رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار: ندعم كل المساعي الدولية والاتفاقيات لحماية البيئة

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار: ندعم كل المساعي الدولية والاتفاقيات لحماية البيئة

🔵 رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار: ندعم كل المساعي الدولية والاتفاقيات لحماية البيئة
============

نظمت الهيئة الوطنية للاستثمار وبالتعاون مع وزارة البيئة / المركز الوطني للأوزون ورشة عمل تفصيلية بشأن (بدائل المواد المستنفذة لطبقة الأوزون وتأثيرها على ظاهرة الاحترار العالمي)، اليوم الأحد، في مقر الهيئة.

ورحبت السيدة رئيس الهيئة سها داود نجار التي افتتحت أعمال الورشة بحضور المعنيين من جهات مختلفة في هيئات استثمار المحافظات ووزارة البيئة والجامعة التكنولوجية، مثمنةً أهمية اطلاع أصحاب الاختصاص على الشروط الواجب مراعاتها في استخدام الأجهزة والصناعات المسؤولة عن إطلاق أنواع من الغازات يتسبب في استنزاف هذه الطبقة التي وجدت لحماية البيئة بما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية الساعية لهذا الهدف.

وتضمنت الورشة تقديم محاضرات تفصيلية بالموضوع من قبل (الدكتورة شذى كاظم خلف) مدير المركز الوطني للأوزون والدكتور (أحمد عبد محمد) الاستشاري في الجامعة التكنولوجية ورئيس المهندسين (معمر رشاد جبار) من المركز نفسه.
وأسهمت أعمال الورشة بتقديم نبذة تعريفية عن (طبقة الأوزون) واستعراض أبرز المخاطر والآثار الجانبية المترتبة عن عدم السيطرة على انبعاث غازات معينة في الجو تعمل على تآكل هذه الطبقة التي وجدت في الطبيعة لحماية البيئة.

هذا وشهدت أعمال الورشة عدداً من المداخلات والاستفسارات التي تم إغناؤها من قبل الفريق المعني وبما يسهم بوضع مؤسسات الدولة ومنها الهيئة الوطنية للاستثمار بتصور واضح عن الموضوع يساعد باتخاذ القرارات السليمة التي تصب في خدمة البيئة.

وحضر الورشة السيد مدير عام الدائرة الإدارية والمالية والسيد مدير عام دائرة النافذة الواحدة في الهيئة.

دائرة العلاقات والإعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار
19- كانون الأول- 2021