رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يستقبل رئيس المجلس الاعلى للاستثمار السوداني

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يستقبل رئيس المجلس الاعلى للاستثمار السوداني

استقبل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي الاثنين 3/6/2013 وزير المجلس الاعلى للاستثمار السوداني الدكتور مصطفى اسماعيل والوفد الرسمي المرافق له الذي يضم وزيرة العمل د. اشراقة سيد محمود ومحافظ البنك المركزي السوداني وممثلين عن وزارات النفط والخارجية واتحاد الشباب الوطنى السوداني .

واعرب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار اثناء ترأسه الاجتماع مع الوفد الزائر بحضور وكيل وزارة الزراعة الدكتورغازي العبودي وعدد من رجال الاعمال العراقيين عن رغبة العراق بالانفتاح على السودان الشقيق وفي مختلف القطاعات الاقتصادية لما يتمتع به من خبرات كبيرة لاسيما في مجال الزراعة ، مؤكدا ان هناك فرص استثمارية واعدة في كلا البلدين يمكن من خلالها خلق شراكات استثمارية كبيرة بين القطاع الخاص العراقي ونظيره السوداني ، كما يمكن للقطاع الخاص العراقي ان يكون موُرد جيد للمنتجات الزراعية السودانيه التي تتمتع بسمعة طيبة لدى المواطن العراقي .

واستعرض الاعرجي الفرص الاستثمارية المتاحة في عموم العراق ، مبينا ان الهيئة مستعدة لتقديم جميع الضمانات والتسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين السودانيين والتي يكفلها قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل.

من جانبة شكر رئيس المجلس الاعلى للاستثمار السوداني الدكتور مصطفى اسماعيل الجانب العراقي على حفاوة الاستقبال ، مبينا ان السودان ترغب في الدخول للسوق العراقية والتعاون مع القطاعين العام والخاص العراقي وفي مختلف المجالات الاقتصادية ، مشيرا الى ان الزيارة تأتي لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .

هذا وتم خلال جلسة المباحثات الاتفاق على انشاء مجلس مشترك لرجال الاعمال فى البلدين والعمل على توقيع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات بين العراق والسودان ، بالأضافة الى العمل على أنشاء شركة مساهمة تعني بالاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين .