رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد اهمية حصر الاراضي الخاصة بمشروع المليون وحدة سكنية

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد اهمية حصر الاراضي الخاصة بمشروع المليون وحدة سكنية

news12

خلال لقائه رؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد اهمية حصر الاراضي الخاصة بمشروع المليون وحدة سكنية

وجه رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي رؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات بضرورة الاسراع بانجاز المتطلبات الفنية للاراضي المخصصة لمشروع بناء المليون وحدة سكنية في عموم العراق حسب مايتاح ويستكمل من اراضي في المحافظات .

جاء ذلك خلال ترأسه الاحد 14/8/2011 اجتماعا موسعا ضم رؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات ، مبينا ان الهيئة استكملت المتطلبات الفنية للبدء بانشاء (200) الف وحدة سكنية منها (100) الف وحدة في بغداد في منطقة (بسماية) والتي ستنفذ من قبل شركة هاناوا الكورية الجنوبية ،حيث تم اعداد برنامج الكتروني لتسجيل المواطنين على تلك الوحدات في هذا الموقع وستعلن عنه الهيئة على المواطنين في القريب العاجل.
في حين سيكون الموقع الثاني في محافظة البصرة منطقة (التنومة) بواقع (100) الف وحدة سكنية وستنفذ من قبل مجموعة تراك الكورية الجنوبية ، حيث تم الانتهاء من كافة المتطلبات الفنية للموقع من حيث مسوحات التربة والتصاميم النهائية، مشيراً الى ان الهيئة ماضية في تنفيذ حصص المحافظات الاخرى من مشروع المليون وحدة سكنية .

من جانب اخرى شدد رئيس الهيئة على أهمية السرعة في الانتهاء من تحديث الخارطة الاستثمارية الخاصة بالعراق من خلال فريق العمل المكلف بذلك في الهيئة مع هيئات الاستثمار في المحافظات بهدف حصر جميع الفرص الاستثمارية لاسيما الاستراتيجية منها وبما يجعلها جاهزة للعرض في المحافل الدولية للشركات العالمية واصحاب رؤوس الاموال.
وعن قانون الاستثمار ومتطلبات المرحلة المقبلة اوضح رئيس الهيئة ان الفترة المقبلة ستشهد طرح مقترحات لتعديل بعض البنود الخاصة بقانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 والنظام رقم (7) الخاص ببيع وايجار عقارات الدولة والقطاع العام لاغراض الاستثمار بما يضمن حقوق الدولة والمستثمر على حد سواء وبما يساعد في ايجاد التسويات القانونية المناسبة لضمان عدم التقاطع بين القوانين السارية حاليا والتي تتداخل بطبيعة عملها مع قانون الاستثمار .
واستمع السيد رئيس الهيئة إلى عدد من المقترحات والآراء من قبل روؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات والمتعلقة بالاستثمار في القطاعات المختلفة ، واعدا بالعمل على تذليل جميع المعوقات التي تقف حائلا دون تنفيذ المشاريع الاستثمارية في عموم محافظات العراق .