اللجنة العراقية – المصرية المشتركة للتعاون الاقتصادي

اللجنة العراقية – المصرية المشتركة للتعاون الاقتصادي

وتتوقع الهيئة الوطنية للاستثمار لاستقبال وفد من الشركات المصرية في غضون الأشهر القليلة المقبلة، وممثلين عن الشركات الذين يرغبون في مختلف القطاعات الاستثمارية مثل الإسكان، والمستحضرات الصيدلانية، صناعة الغزل والنسيج تجتمع مع نظرائهم من القطاعين العام والخاص العراقي وفقا إلى مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون الاقتصادي بين الجانبين. من ناحية أخرى، زار وفد NIC مصر في 6 18.Feb. 2010 إلى المشاركة في الدورة التدريبية التي عقدت في مركز الاستثمار طاقم وزارة في مصر لتدريب موظفي الحكومة على تطوير ورفع مستوى القدرات البشرية وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالاستثمار والتأمين والأوراق المالية والمناطق الحرة.
الدكتور أشرف – رئيس مركز هيئة استثمار المصرية فتحت بطبيعة الحال مع كلمة ترحيبية تلتها واحدة شاكرا كل من السيد عبد الرزاق Alsaady وجيزة لبرنامج 15 يوما التي قدمها السيد عبد الله البندر.
وشمل البرنامج مواضيع مثل (تحديات الإدارة الاستراتيجية، وخصائص مدير الحديثة والعوامل الرئيسية التي تؤثر في الأداء الفردي، المناطق الاستثمارية باعتبارها واحدة من catigories الاستثمار والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تطوير خدمات الاستثمار وبيئة الأعمال، والزائر المنطقة الحرة في الإسكندرية، فرع الخدمات الاستثمارية وبعض المصانع الكبيرة في المنطقة، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع الاستثمارات المحلية والاستثمار في المحافظات، وسياسات الاستثمار والخارطة الاستثمارية)
الدكتور محمود Muhyee – حضر وزير الاستثمار، دورة تدريبية تنتهي مراسم عندما تحدث عن الاستثمار في مصر وزيارته الاخيرة الى العراق، والسيد عبد الله البندر بدوره شكره نيابة عن الدكتور سامي الاعرجي – رئيس NIC.