الاجتماع الدوري لهيئات الاستثمار في المحافظات العراقية

الاجتماع الدوري لهيئات الاستثمار في المحافظات العراقية

الدكتور سامي الاعرجي – أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار على أهمية الإسراع في تنفيذ برنامج الإسكان الوطني، وكان ذلك NIC أطلقت في جميع أنحاء العراق، وضرورة تخصيص الأراضي اللازمة لتنفيذ البرنامج وقال، وكان هذا ذكر خلال زيارته يرأس الاجتماع الدوري لهيئات الاستثمار في المحافظات العراقية، وأكد أيضا على أهمية وضع خريطة للاستثمار المحدثة ودفع المزيد من الاهتمام لقطاع الإسكان مع إعطائها الأولوية الأولى للمشاريع المخططة لهذا العام.
وأشار الدكتور سامي إلى الامتيازات المنصوص عليها في قانون الاستثمار خاصة بعد التعديلات الأخيرة التي صدقت عليها البرلمان العراقي وأهمية استغلال هذه الامتيازات لجذب الشركات العالمية للاستثمار في جميع المحافظات العراقية، وأصر أيضا على إعطاء أرقام دقيقة و المعلومات إلى وسائل الإعلام.
المثنى للاستثمار مقاطعة رئيس اللجنة قال ان مقاطعته لديه لبناء 11000 وحدة سكنية، وفقا لذلك؛ قد وقعت اتفاقا مع المصرف العراقي للتجارة لتمويل تنفيذ هذا المشروع. محافظة المثنى أيضا كان قادرا على تخصيص الأراضي اللازمة بالتنسيق مع الحكومة المحلية للمقاطعة مع تحديد مبلغ الإيجار من قبل لجنة التقييم مبالغ الإيجار.
الدكتور سامي يقدر عاليا هيئة استثمار المثنى العمل الشاق المحافظات تقوم به، ودفع نحو دفع المزيد من الجهود لبناء العراق الجديد.