بعد توقف تنفيذ مشروع ماء بسماية لأكثر من ثلاث سنوات

🔴 رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية لأهالي بسماية..

🔴 توقيع محضر مشترك مع وزارة الإعمار والإسكان ومحافظة بغداد قريبا لسد كامل حاجة بسماية من الماء .

قال رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية أن حل مشكلة ماء بسماية بالسعة التي تضمن تغطية كامل إحتياج سكان المدينة من الماء وصولاً الى (100) الف وحدة سكنية وحاجة المحطة الكهربائية مثل واحدة من أولويات خطتنا للنهوض بواقع الخدمات في المدينة خاصة مع حلول فصل الصيف وتوقعات بقلة منسوب مياه نهر دجلة .
واضاف بعد إجتماع موسع عقده هذا الإسبوع مع وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات السيد جابر الحساني ومحافظ بغداد السيد محمد جابر العطا بأن هذا اللقاء أثمر عن تجاوز عدداً من العقبات التي كانت تقف حائلاً دون السير قدماً في مشروع محطة ماء بسماية والمتمثلة بعدم قدرة قناة الوحدة الإروائية لمشروع ماء بسماية حالياً على تلبية كامل إحتياج السكان من الماء في فصل الصيف .
وأوضح بهذا السياق بأن الإجتماع تضمن الإتفاق على تنفيذ مأخذ الماء بسعات جديدة تلبي كامل حاجة السكان ، كما شهد تعاوناً كبيراً من السيد محافظ بغداد لتسليم الأرض بالمآخذ الجديدة الى جانب جهود المعنيين في وزارتي الإعمار والكهرباء .
متوقعاً أن تباشر الشركة المستثمرة قريباً بتنفيذ مآخذ الماء الجديد من نهر دجلة وصولاً الى مشروع مدينة بسماية وبما يتناسب مع إستعدادات الهيئة لعودة العمل بالمشروع من قبل شركة هانوا الكورية الجنوبية .

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
2/آذار /2023

________________________________

لمعرفة آخر أخبار الهيئة يمكنكم المتابعة عبر الصفحات والقنوات الاتية

صفحة الفيس بوك الهيئة الوطنية للإستثمار/ دائرة العلاقات والإعلام
https://www.facebook.com/Public.Relations.Media.DIC

الموقع الالكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للإستثمار

Home

صفحة اليوتيوب الرسمية للهيئة الوطنية للإستثمار
https://www.youtube.com/@user-je6kh5is6w/videos

Comments are disabled.