رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يبحث آفاق التنسيق بالمشاريع الإستثمارية مع رئيس المجلس السعودي للتنمية

التقى رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية في الرياض اليوم الاحد ٢٠٢٣/٣/١٩، رئيس المجلس السعودي للتنمية السيد سلطان عبد الرحمن المرشد وبحثا توسيع آفاق المشاريع التنموية بين البلدين.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية خلال الإجتماع وبحضور السفير العراقي لدى الرياض الدكتور عبد الستار هادي الجنابي، إهتمام الحكومة العراقية بقطاع الإستثمار وتنميته وتوسيع تعاملاته مع المستثمرين الأجانب غير العراقيين، مبينا أن لدى الهيئة الوطنية الخطط الكفيلة للمضي بالقطاع نحو مشاريع كبيرة.
واضاف أن الإجتماع مع الجانب السعودي بحث آليات تخصيص مشاريع تنموية لقطاعات مختلفة، وإنشاء مراكز صحية نموذجية ومدارس في عموم العراق، وسايلوات في مناطق محددة بعدد من المحافظات، فضلا عن بنى تحتية للمدن السكنية.
من جهته نقل رئيس المجلس السعودي للتنمية السيد سلطان عبد الرحمن المرشد، تحيات حكومة المملكة العربية السعودية بالوفد العراقي واستعدادها لفتح آفاق التنسيق المشترك في القطاع الإستثماري، لافتا الى أن الجانب السعودي يعمل على تعزيز الشراكة مع الهيئة الوطنية للإستثمار وتطويرها بإتجاه مختلف القطاعات التي تلبي حاجة السوق لدى العراق.

Comments are disabled.