رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يبحث مع فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) في العراق حيثيات توقيع إتفاقية سنغافورة للوساطة

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية مع فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) في العراق، حيثيات توقيع انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية سنغافورة للوساطة ومنازعات الاستثمار الدولي .

وتم خلال اللقاء التركيز على كيفية تعزيز الشراكة بين الهيئة الوطنية للاستثمار وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لضمان تحقيق الفوائد القصوى من هذه الاتفاقية، وتعزيز القدرات المؤسسية والتقنية اللازمة لتنفيذها بنجاح.

وقال رئيس الهيئة، إن توقيع الإتفاقية يعكس التزام العراق بمعايير الاستثمار وتطوير الاقتصاد، فضلا عن كونها خطوة ايجابية في سياق تحسين مناخ الأعمال والمشاريع الإستثمارية.

ونقل الفريق ترحيب سفير الإتحاد الأوربي في العراق السيد توماس سيلر بتوقيع اتفاقية سنغافورة للوساطة التي من شأنها إستعادة العراق مكانته الدولية كوجهة استثمارية جاذبة وموثوقة، ما يعزز التعاون الاقتصادي مع الشركاء الدوليين.

وبين الفريق بأن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم من خلال إقامة الورش التدريبية لبناء القدرات ونشر الوعي والتثقيف للإتفاقية المهمة

Comments are disabled.