الهيئة الوطنية للاستثمار تستضيف المؤتمر الفني الخاص بالشركات الاستثمارية لمشروعي مترو بغداد ومترو النجف الاشرف كربلاء المقدسة ورئيسها يؤكد أن المشروعين يمثلا حجر زاوية في مشاريع النقل الإقتصادية

استضافت الهيئة الوطنية للاستثمار، المؤتمر الفني الخاص بالشركات الاستثمارية لمشروعي مترو بغداد ومترو النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، بحضور أمين بغداد المهندس عمار موسى، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل الدكتور ناصر الاسدي، ومجموعة من المديرين العامين والمسؤولين في الهيئة الوطنية للاستثمار وممثلي الشركات المتقدمة.

وأكد رئيس الهيئة في كلمة له في إفتتاح المؤتمر، أن المشروعين يمثلا حجر الزاوية في سياقات التقدم الإقتصادي للمشاريع الإستثمارية في قطاع النقل، مبينا أن المشروعين يحظيا بدعم مباشر من قبل دولة رئيس مجلس الوزارء المهندس محمد شياع السوداني، وأن الهيئة تركز جهودها في انجاح الاعمال الإستراتيجية التي نص عليها البرنامج الحكومي وتشجيع الثقة بالبيئة الإستثمارية المحلية.

وأضاف مكية، أن الشركات المتقدمة للمشروعين تمثل جنسيات أجنبية وعربية ولديها رصيد رصين في الأعمال المماثلة في قطاع النقل والسكك، موضحا أن المؤتمر يهدف الى الإجابة عن الاستفسارات قبل تقديم العطاءات من قبل الشركات المتقدمة.

وأشار، الى أن مشروع بغداد يتكون من سبع خطوط و (14) محطة طرقية متوزعة لتغطي 85% من مساحة العاصمة بغداد، بينما مشروع قطار النجف -كربلاء يتكون من أربع محطات رئيسية وبمسافة 90 كيلومتر بنظام مرور عالي الكفاءة.

من جانبه قال أمين بغداد المهندس عمار موسى، بأنه سيتم اعتماد القطارات بسرعة تقدر 80 إلى 140كم/ ساعة، بنظام مترو رقمي يعمل بالطاقة الكهربائية وبدون سائق وفيه كل وسائل الاتصالات .

وبين مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل الدكتور ناصر الاسدي أن الحقيبة الاستثمارية لمشروعي مترو بغداد و وقطار النجف كربلاء باتت على أرض الواقع وإحالة المشروعين ستكون من نصيب أفضل العروض المتقدمة.

Comments are disabled.