رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يشارك في الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي في باريس ويؤكد حرص العراق على تنمية علاقاته الإقتصادية مع دول العالم

أكد رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، أن العراق منفتح على تنمية العلاقات الإقتصادية والإستثمارية مع مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في أعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي في العاصمة باريس، بحضور وزاري ونيابي، ومجموعة من رجال الأعمال العراقيين والفرنسيين.

وقال رئيس الهيئة في كلمة له، إن أهداف الملتقى هو تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق وفرنسا، وجذب الاستثمارات الأجنبية الاوربية والفرنسية إلى العراق وبإسناد الشركات العراقية من الداخل، مبيناً ان العراق يمثل ارضا خصبة لمختلف الفرص الاستثمارية المتوزعة بين القطاعات الحيوية.

وأضاف مكية، أن الهيئة الوطنية للاستثمار تعمل بجدية عالية بهدف تطوير القطاع الإستثماري، وانجاح خطط العمل المشترك مع كبريات الشركات الدولية ومنها الفرنسية، مشيرا الى أهمية الفرص المتاحة في العراق عبر عرضه الخارطة الاستثمارية للهيئة الوطنية للاستثمار مع شرح عن قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 وتعديلاته لرغبة الشركات الفرنسية الدخول للسوق العراقية .

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، دعوة الى المستثمرين ورجال الاعمال الفرنسيين لحضور ملتقى الاستثمار العراقي الذي سينعقد في (2-3) من تشرين الاول من هذا العام في بغداد.

وشهد الملتقى، عقد جلسات حوار مشتركة مع رجال الأعمال الفرنسيين، تمت خلالها مناقشة اتفاقية سنغافورة للوساطة التي وقعها العراق، وتوضيح أثر هذه الاتفاقية في جذب الاستثمارات الاجنبية التي تم ايداعها في الامم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي.

وتضمنت الجلسات تقديم شرح لرجال الاعمال الفرنسيين المهتمين بالزراعة لتوجهات العراق والهيئة الوطنية للاستثمار لمعالجة التصحر من خلال خطة الاستثمار المناخي
(Climate Investment Plan – CIP ) بالاشتراك مع (UNDP) التي سيكون من

Comments are disabled.