رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يلتقي وفد من السفارة الأمريكية في بغداد ويناقش معهم سبل تعزيز التعاون الإقتصادي والإستثماري

التقى رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اليوم الأثنين وفد من السفارة الأمريكية في بغداد لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين العراق والولايات المتحدة .

وأكد رئيس الهيئة خلال اللقاء على أهمية هذه المباحثات في ظل الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في العراق وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وناقش الجانبان عدداً من المجالات الواعدة للتعاون الاقتصادي، بما في ذلك الطاقة المستدامة والصناعات التحويلية والتكنولوجيا ، كما تم بحث التحديات التي تواجه المستثمرين الأجانب .

وأعرب رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار عن ترحيب العراق بالمزيد من الاستثمارات الأمريكية، مؤكداً على تقديم التسهيلات والحوافز للمستثمرين الأجانب لتعزيز التنمية الاقتصادية وفق البرنامج الحكومي .

من جانبه أكد الوفد التزام الولايات المتحدة بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع العراق وجهوزيتها لدعم المستثمرين الأمريكيين الراغبين بالدخول إلى العملية الإستثمارية في العراق .

Comments are disabled.