رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يترأس اجتماعاً موسعاً لمتابعة تنفيذ مشروع مترو بغداد

ترأس السيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اجتماعاً موسعاً لمتابعة التقدم في الاجراءات والمفاوضات الخاصة بأحالة مشروع مترو بغداد للاستثمار بحضور أمين بغداد السيد عمار موسى ، والمكتب الاستشاري الدولي ( hss-chss ) ورئيس ائتلاف الشركات المرشحة للفرصة الاستثمارية ، الى جانب عدد من المديرين العامين في الهيئة.

وناقش الاجتماع عرض تفصيلي بمراحل ومتطلبات التعاقد من قبل الاستشاري الخاص بالمشروع والتي ستكون اساسية لإجراءات منح الاجازة الاستثمارية لاحقا مشيرا الى ان المشروع يحظى بمتابعة مباشرة من قبل دولة رئيس الوزراء لما يمثله من وسيلة نقل جماعية آمنة وسريعة الى جانب كونها صديقة للبيئة .

وقال الدكتور حيدر مكية خلال الاجتماع ” نحن ملتزمون بتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيحدث نقلة نوعية في منظومة النقل العام ببغداد ، مؤكداً على آلية تبادل التواصل والتنسيق بين إتلاف الشركات والمكتب الإستشاري لسرعة إنهاء متطلبات الكفيلة بإصدار الإجازة الإستثمارية .

من جانبه أكد أمين بغداد السيد عمار موسى على أهمية هذا المشروع في تحسين البنية التحتية للنقل وتقليل الاختناقات المرورية في العاصمة ، مشيداً بالتعاون المثمر بين الهيئة الوطنية للاستثمار والجهات المعنية الأخرى لإنجاز هذا المشروع وفق التوقيتات الزمنية المحددة .

وفي ختام الاجتماع أكد المشاركون على ضرورة عقد إجتماعات دورية للتباحث بإخر المستجدات ووضع آلية عمل ممنهجة ومدروسة لتنفيذ المشروع دون أي عقبات .

Comments are disabled.