رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يستقبل الوفد العماني ويبحث معه تعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

استقبل رئيس الهيئة الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اليوم الأثنين وفداً رفيع المستوى من سلطنة عمان برئاسة السيد محمد بن علي اللواتي، مدير دائرة الترويج الاستثمار في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين العراق وعُمان بحضور عدد من السادة المديرين العامين في الهيئة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المهمة بما في ذلك الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، بالإضافة إلى استعراض أهم الصادرات العراقية التي يمكن تصديرها للأسواق العمانية.

وأكد رئيس الهيئة على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى أن العراق يمتلك موارد طبيعية وثروات كبيرة يمكن أن تكون جاذبة للمستثمرين العمانيين .

وتم خلال اللقاء استعراض الفرص الإستثمارية المشاريع الحالية والمستقبلية التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الجانبين ، وامكانية توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات بين البلدين ، وكذلك الدعوة لحضور المستثمرين العمانيين الى ملتقى العراق الاول للإستثمار الذي سينعقد في بداية تشرين الاول من هذا العام .

من جانبه عبر السيد اللواتي والوفد المرافق على اهتمام القطاع الخاص العماني بالمشاركة والمساهمة في العملية الاستثمارية في العراق، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة يمكن استغلالها في مجالات مختلفة ، داعياً على أهمية استكمال المباحثات لتفعيل الشراكات الاقتصادية بين العراق وسلطنة عمان وحضور المنتجات العراقية في الأسواق المحلية العمانية .

Comments are disabled.