الهيئة الوطنية للإستثمار تقيم ورشة عمل لتنمية ثقافة النزاهة وأليات مكافحة الفساد

نظمت الهيئة الوطنية للاستثمار /قسم التدريب والتطوير امس الأثنين 14/10/2024 ورشة عمل بعنوان ( تنمية ثقافة النزاهة وأليات مكافحة الفساد ) بالتنسيق مع هيئة النزاهة الإتحادية / دائرة التعليم والعلاقات العامة وبمشاركة عدد من الموظفين والمعنيين في الهيئة .
واستهلت الورشة بمحاضرة للدكتورة القانونية منال فائق الوكيل أكدت خلالها على ضرورة حماية المؤسسات من خلال تنمية ثقافة النزاهة في التعامل بين الإدارة والعاملين لتعزيز مبادى الشفافية والخضوع للمسائلة في التعامل المؤسسي ، مشيرة الى ان تفشي مظاهر الفساد تؤثر سلبا على التنمية المستدامة والأداء الوظيفي وهو من اهم أسباب تدني الخدمات .
وتطرقت الورشة إلى اهم اليات مكافحة الفساد وكيفية إدارة المخاطر ومراقبة الموظفين لتقويم الأداء الوظيفي بتفعيل الرقابة الداخلية من خلال التحقيق الجنائي والمالي والقانوني والإداري .
وبينت ان المؤسسات الحكومية والإعلامية يجب ان تكون واحدة من العوامل الرئيسية لمكافحة الفساد الى جانب الهيئات الرقابية الساندة لتلك المؤسسات .
واشار المشاركون في الورشة الى عدداً من الملاحظات والمداخلات خلصت إلى ان تنمية ثقافة النزاهة وأليات مكافحة الفساد كفيلة بخلق بيئة عمل مناسبة تساعد في تحقيق الأهداف للمؤسسات الحكومية وتضمن الالتزام بالمعايير الأخلاقية والمهنية

Comments are disabled.