قطار كربلاء المعلق ( Karbala Monorail)

الشروط الفنية العامة
اسم المشروع : قطار كربلاء المعلق (Karbala Monorail)
المواصفات العامة :

قطار منفرد السكة الكونكريتية مرتفع عن الجزرة الوسطية بمقدار لايقل عن 6 متر من نوع Monorail

طول المسار الاولي

طول المسارات التشغيلية 15 كلم

المرحلة الثانية والثالثة يتم الاتفاق عليها لاحقا
طول المسار للمرحلة الاولى (مدينة الزائرين طريق بغداد – شارع باب بغداد – باب بغداد للمرقدين الشريفين – جسر الحسين – شارع باب طويريج – محطة قطار هور السيب – مرأب الجنوب الجديد – جامعة كربلاء – الابراهيمية)
المحطات :- عددها تتراوح بين (10-15) محطة
طول رصيف المحطة الاعتيادي 70 متر مرتفع وذو سلالم كهربائية ومصاعد للمعوقين ومن جهتي الرصيف الاعتيادية
توجد محطات رئيسية وهي محطة الابتداء والانتهاء وبقية المحطات محطات اعتيادية
السرعة القصوى :- (80-90) كم / ساعة
المنحنيات لاتتجاوز 60 متر نصف قطر
سعة التشكيلة الواحدة للقطار بالاتجاه الواحد لاتقل عن (300 راكب )
تتابع القطارات على المحطة (head way) (1,5- 2) دقيقة بالاتجاهين
القطار قابل للتعامل مع المجسرات الحالية وتطوير تصميم المجسرات المستقبلية بما يلائم انسيابية خط مسار القطار
يمكن تطوير المشروع لكي يخدم مناطق اخرى اهمها منطقة الحر والمناطق المهمة الاخرى بطول يتجاوز 15 كم اضافية ثانية
يضمن المشروع نقل الزائرين في ايام الزيارة المليونية بطاقة نقل تصل 500000 راكب خلال 24 ساعة بالاتجاهين ..

Comments are disabled.