الهيئة الوطنية للاستثمار تشكل لجنة لرسم استراتيجية جديدة للاستثمار في العراق

شكلت الهيئة الوطنية للاستثمار لجنة مكونة من هيئات استثمار بابل والانبار والبصرة لرسم استراتيجية جديدة لعمل الهيئات خلال الـ100 يوم التي منحها رئيس مجلس الوزراء لغرض تحسين عمل الوزارات والهيئات المستقلة.
وصرح المهندس حيدر علي فاضل للمكتب الاعلامي إن اللجنة المشكلة حديثا تعتزم تطبيق برنامج متخصص يتضمن ثلاثة مراحل ابتداء من مرحلة الـ 100 يوم المحددة من قبل رئاسة الوزراء, وكذلك مرحلة ما بعد الـ100 يوم وهي مرحلة المستوى المتوسط, بالاضافة الى مرحلة المستوى البعيد.
واضاف فاضل الهدف من تشكيل هذه اللجنة اعادة رسم الخارطة الاستثمارية وفق توجيهات رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وتسليم الخارطة الاستثمارية الجديدة في العاشر من نيسان المقبل لغرض اقرارها من قبل الجهات ذات العلاقة ..
وتابع بعد اقرار هذه الاستراتيجية من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار ستعمل بموجبها جميع هيئات الاستثمار في العراق وان اللجنة ستمارس اغلب اعمالها خلال الاسبوعين المقبلين في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار ببغداد بهدف وضع الية عمل للتعامل مع الوزارات التي تمتلك غالبية اراضي الاستثمار وذلك للخروج بورقة عمل متكاملة تسهل الاجراءات في المرحلة المقبلة ..
واشار فاضل الى إن اللجنة تحاول تسهيل عملية الاستثمار في العراق من خلال اقتراح التعديلات على قانون الاستثمار، وكذلك الخروج بورقة عمل يتم الاتفاق عليها بين هيئات الاستثمار من جهة وبين الهيئة الوطنية للاستثمار مع الوزارات ذات الحيازة من جهة اخرى بغية اطلاق عملية الاستثمار بطريقة سلسة وشفافة.
وشدد على إن هناك حلقات روتينية من شانها ان تعطل العملية الاستثمارية ابرزها الطريقة التي يتم بها منح اجازات الاستثمار والاجراءات المعقدة المرافقة لموافقات حيازة اصحاب الارض وغيرها من التعقيدات الروتينية..
ونوه إن مهمة اللجنة الرئيسية في هذه المرحلة هي تقليص هذه الحلقات وحصرها بحلقة واحدة لتسهيل عملية الاستثمار بالكامل .

Comments are disabled.