img26

خلال استقباله وزير الاقتصاد الكوري الجنوبي
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار د.سامي رؤوف الاعرجي يؤكد الرغبة المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي رغبة الهيئة الوطنية للأستثمار بتعزيز اواصر التعاون الاقتصادي بين العراق وكوريا الجنوبية من خلال تنفيذ الشركات الكورية الجنوبية مشاريع استثمارية كبيرة في العراق .
جاء ذلك خلال استقباله وزير الأقتصاد الكوري الجنوبي (جوي جونك كوينك) الذي يزور البلاد حاليا ، مشيرا الى ان العراق بلد غني ويتمتع بثروات وموارد طبيعية تجعله ارض خصبة لعملية الاستثمار في مختلف القطاعات .
واشاد الاعرجي بالخبرات والامكانات الاقتصادية الكبيرة التي تمتلكها الشركات الكورية الجنوبية وحاجة العراق لتلك الخبرات للنهوض بقطاعات مختلفة منها الصناعية والزراعية و الطاقة والسكن والنقل والأتصالات وغيرها ، مبينا ان الهيئة الوطنية للأستثمار تتفاوض حاليا مع عدد من الشركات الكورية الجنوبية للمساهمة في تنفيذ جزء من مشروع بناء مليون وحدة سكنية في جميع محافظات العراق والتي وصلت فيها المفاوضات الى مراحل متقدمة ستتوج خلال الاشهر القليلة المقبلة المباشرة بتنفيذ المشروع .

وافاد ان الهيئة الوطنية مستعدة لتقديم جميع التسهيلات والضمانات التي يضمنها قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وتعديلاته للشركات الكورية الجنوبية والشركات الأخرى الراغبة في الدخول بالعملية الأستثمارية ، مشددا على ان هناك طريقة انتقائية دقيقة تتبعها الهيئة الوطنية في اختيار الشركات المنفذة للمشاريع الاستثمارية في العراق .
من جانبه اعرب الوزير الكوري الجنوبي عن سعادته بالحفاوة التي لاقاها من الجانب العراقي ، مؤكدا رغبة حكومة بلاده بتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين بما يخدم المصلحة المشتركة.

هذا وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية التي تعبر عن حضارة البلدين ، كما حضر اللقاء سفير جمهورية كوريا الجنوبية في بغداد والسفير الدكتور محمد صابر رئيس دائرة اسيا واستراليا ونيوزلندا ( استراليزيا ) في وزارة الخارجية .

Comments are disabled.