img32

في احتفال رسمي ضم كبار الشخصيات العراق والمانيا
الهيئة الوطنية للاستثمار تحتضن حفل توقيع مذكرة التفاهم الاقتصادي بين البلدين

عقد في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار في بغداد حفل توقيع مذكرة التفاهم في مجالي الاقتصاد والتنمية بين جمهورية العراق وجمهورية المانيا ، حيث مثل الجانب العراقي في التوقيع نائب رئيس الوزراء الاستاذ روز نوري شاويس وعن الجانب الالماني وزير التعاون الاقتصادي والتنمية في الحكومة الالمانية السيد ديرك نيبيل وبحضور كبار الشخصيات في كلا البلدين .

و شدد معالي نائب رئيس الوزراء في كلمة رحب في مستلها بالوفد الزائر على الرغبة الجادة للحكومة العراقية بتعزيز التعاون المشترك مع جمهورية المانيا ، داعياً الشركات الألمانية بضرورة التواجد في العراق لما تتمتع به الشركات الألمانية من سمعة طيبة بما يساعد على تطوير آفاق التعاون الإقتصادي والاستثماري والتجاري وفي كل المجالات بين البلدين.

وعلى الصعيد ذاته اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الأعرجي ان هذه الاتفاقية سوف تعزز التعاون المشترك بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ، كما تمثل العمل الجاد لتحقيق شراكة اقتصادية في مختلف المجالات وعلى المديين القصير والبعيد ، مضيفا ان الجانب الالماني عرض فكرة أنشاء ما يسمى بالبيت الألماني ليكون مركزاً لأستقطاب الشركات الألمانية التي ستعمل في العراق .
وبين الاعرجي انه تم مناقشة قدوم وفد اكبر من الشركات الألمانية في شهر اذار المقبل لأستكمال سلسلة المباحثات بين البلدين ، مؤكدا ان الهيئة الوطنية ترحب بكل الدول الراغبة للتعاون مع العراق في مجال الاقتصاد والاستثمار ، وان الهيئة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات لانجاح هذه الاتفاقية التي تربط البلدين الصديقين .

من جانبه قدم الوزير الالماني الشكر والتقدير للجانب العراقي على حفاوة الترحيب التي لاقاها الوفد وعلى كافة المستويات ، موضحا ان العراق بلد يفتخر بكونه ديمقراطيا ويتمتع مواطنوه بالتعايش السلمي وبحقوق الإنسان التي تكفل مجتمعا متماسكا وقويا .
فيما قال رئيس اتحاد الصناعات الألمانية عضو الوفد ان الشركات الألمانية حريصة كل الحرص على العمل في العراق ، وتأمل ان تتيح هذه الزيارة الفرصة لتوفير الأرضية المناسبة لذلك ، داعيا رجال الاعمال في كلا البلدين لتبادل الافكار والاراء في مختلف المجالات الاقتصادية لخلق شراكة حقيقية بين البلدين .
على صعيد متصل اكد ممثل القطاع الخاص العراقي الأستاذ ابراهيم البغدادي رغبة رجال الاعمال العراقيين بفتح قنوات اتصال مع الجانب الالماني وعلى الصعد كافة بما يضمن الارتقاء بالعلاقات التأريخية بين البلدين الصديقين .
ورافق الوزير الالماني وفد ضم شخصيات برلمانية واقتصادية وتجارية ورئيس اتحاد الصناعات الألمانية، اضافة الى ممثلين عن وسائل اعلام المانية متنوعة.

Comments are disabled.