خلال يرأس الاجتماع الدوري الخامس لبلدان جزر المحيط الهادئ على ثلاثاء 29 يونيو 2010 في NIC HQ، دعا الدكتور سامي الاعرجي لتسريع تخصيص الأراضي في جميع المحافظات لتمكين المستثمرين من تنفيذ المشاريع.
وأكد أن الأراضي اختيار الإجراء ينبغي أن تكون خالية من العوائق ويجب أن لا تتفاعل مع غيرها من الأصول مثل النفط أو أنقاض. يجب أن الأراضي المخصصة للوحدات السكنية تكون قريبة من المدن والمراكز أو اختيار مناطق واسعة لبناء مدن كاملة الخدمات.
وأشار الدكتور الاعرجي أن الخرائط الاستثمارية في المحافظات يجب النظر في الجوانب الاقتصادية والخصوصية في الخرائط الاستثمارية النامية لكل محافظة لتشمل المشاريع التي تلبي احتياجاتهم في الزراعة والصناعة والسياحة أو غيرها. وأشار إلى أهمية توفير جميع الخدمات اللوجستية للمستثمرين مثل فيزا والحماية والإقامة من خلال التنسيق مع NIC لتوفير المناخ الملائم للمستثمرين وجعل الاستثمار إجراء ناجحة في العراق.
فيما وحدة سكنية للمواطنين العراقيين والموظفين الرسميين ضمن مشروع 1000000 يوحد التي اعتمدتها NIC، قال إن بلدان جزر المحيط الهادئ المديرين يجب أن نعرف عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء تلك يوحد في كل محافظة لتنظيم هذه العملية وضمان استيفائها المتطلبات.
استمع الدكتور سامي إلى عدد من المقترحات بلدان جزر المحيط الهادئ الاداره والآراء ذات الصلة بالاستثمار في مختلف القطاعات بالإضافة إلى بعض العقبات التي تعوق إنشاء المشاريع الاستثمارية ووعد لإزالة هذه العقبات.

Comments are disabled.