الانشطة القادمة

برنامج الإسكان و مدينة بسماية السكنية

ان الهيئة الوطنية للاستثمار ملتزمة بجلب الاستثمارات إلى المستثمرين والتي تعتبر ركناً أساسيا للمواطن العراقي وتمد العراق بالتنمية والتطور كما انها ترفد الاستثمار بفوائد جمة. وتماشياً مع هذه الأهداف، نفخر نحن العاملون في الهيئة الوطنية للاستثمار بتقديم هذه الفرصة الاستثمارية في قطاع الإسكان في العراق ومن ضمنها مدينة بسماية السكنية

أكثر

دور الحكومة في السياحة

Iraq-2009-29097

وزارة السياحة:

وزارة السياحة مكلفةٌ بإقامةِ منبرٍ للنشاطِ السياحي في كافةِ انحاءِ العراق.

وزارة سياحة إقليم كردستان

تعملُ وزارة سياحة حكومةٌ إقليم كُردستان بصورةٍ مستقلةٍ وبصورةٍ مشتركةٍ مع وزارة السياحة في بغدادِ لتمييز وتحديد وإقامةَ مواقع سياحية في كافةِ أنحاءِ مناطقْ العراق الشمالية.

الهيئة العامة للآثار والتراث (SBAH):

تشمل مسؤولياتْ الهيئة العامة للآثارِ والتراثِ تحسينْ المعروض في المتحفِ الوطني العراقي وإقامة مْعاهد جديدة لحفظ الاثار والتدريب وهي أيضا مكلفة بالإشرافِ على نشرِ التقاريرِ تنائية اللغة بخصوصِ التنقيباتِ الاثارية العراقية وتوزيع المنشوراتْ على مكتباتِ المتاحفِ مثلا، وقد اشتركت الهيئة العامة للآثارِ والتراث مع عدةِ وكالاتٍ دوليةٍ لحفظِ بابل والمواقع الوطنية الأخرى ذاتْ الأهمية العالمية. من بينِ أهدافِ مشروع بابل هي تطوير حلول الحفظ المناسبة للآثارِ تقنيا وثقافيا التي تلبي أيضا المعايير الدولية. وتبني طرق حفظ تاريخية شاملة تتضمن العوامل البيئية والاجتماعية والاقتصادية والاكتفاء الذاتي الاقتصادي.

.