رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يترأس إجتماعاً لعدد من رؤساء هيئات الإستثمار في المحافظات ويناقش الضوابط الخاصة بالمشاريع الإستثمارية المستثناة

ترأس رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية إجتماعاً مع عدد من روؤساء هيئات الإستثمار في المحافظات لمناقشة الضوابط الخاصة بالمشاريع المستثناة من إجراءات إحالة المشاريع عن طريق آلية الإعلان والمنافسة الخاصة بالهيئة الوطنية للإستثمار وهيئات الإستثمار في المحافظات، بحضور المدير العام لدائرة القانونية والمدير العام لدائرة النافذة الواحدة وخدمات المستثمرين في الهيئة .

وتم خلال الإجتماع دراسة ومناقشة المشاريع المستثناة التي تتسم بالطابع التخصصي ومنها المستشفيات التخصصية التي لا تقل عن (100) سرير والمشاريع الإستثمارية التكنولوجية الحديثة الإستراتيجية والإقتصاد الرقمي، بالإضافة الى المشاريع ذات الطابع الثقافي ومشاريع النقل الإتحادي ومشاريع الطاقة المتجددة المستدامة والمشاريع الإبداعية .

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر محمد مكية، خلال الإجتماع أن الغاية من المشاريع الإستثمارية المستثناة تأتي في إطار تطوير الاقتصاد وتشجيع الاستثمار والنهوض بالواقع الإستثماري وبمختلف القطاعات وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا، وتحسين بيئة الأعمال، وخلق فرص عمل جديدة، وتنمية القطاعات الاستراتيجية، وتعزيز التنمية المستدامة.

وبين مكية أنه يجب تحديد الضوابط والشروط والمعايير التي تتوافر في المشاريع التي يتم استثناؤها من عمليات الإعلان سواء لأسباب استراتيجية أو اقتصادية أو غيرها .

وأكد رئيس الهيئة حتمية التزام هيئات الإستثمار في المحافظات بالضوابط والتعليمات الخاصة بدراسات الجدوى وفرض غرامات تأخيرية على المشاريع المتلكئة.

Comments are disabled.