الهيئة الوطنية للاستثمار تقيم ورشة تثقيفية عن دور الشفافية في منع الفساد ومكافحته

أقام قسم التدريب والتطوير في الهيئة الوطنية للإستثمار ورشة تثقيفية عن دور الشفافية في منع الفساد ومكافحته وفقا لقانون هيئة النزاهة الإتحادية النافذ بحضور مدير عام دائرة النافذة الواحدة السيد زهير شاكر علي رئيس فريق تطبيق استراتيجية النزاهة في الهيئة .

وتناولت الورشة التي حاضر فيها الخبير القانوني منال فائق الوكيل من هيئة النزاهة شرح قانون النزاهة الذي يهدف إلى منع الفساد ومكافحته بطرق متعددة ما يتيح له الصلاحيات لإجراء تحقيقات في شبهات الفساد والتركيز على تعزيز الشفافية في العمل الحكومي، بالإضافة إلى كيفية تثقيف الجمهور حول آثار الفساد والإبلاغ عنه وتوفير الحماية للشهود والمبلغين عن الفساد .

وتطرقت الورشة الى أهمية تعزيز الوعي والشفافية التي تعد كوسيلة لمنع الفساد وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام للممارسات الجيدة والتجارب الناجحة في هذا المجال من خلال عقد الورش التثقيفية لإكتساب المهارات وأدوات تعزيز الشفافية في الأنشطة المختلفة.

وقدمت الخبير القانوني شرحاً مفصلاً عن العوامل المهمة في مواجهة الفساد وهما النشأة والتربية ، مشددة على ضرورة وجود إرادة سياسية وسيادة القانون وتطبيق العدالة والابتعاد عن الشعارات من أجل الحد والقضاء على الفساد.

Comments are disabled.