اعلان فرصة استثمارية دولية رقم (2) لسنة 2024

(مترو النجف – كربلاء)  (Phase1)

(DBOMFT)

       استنادا الى قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل والأنظمة والتعليمات ذات الصلة وقرار مجلس الوزراء رقم (245) لسنة 2019 المعدل بقرار مجلس الوزراء رقم (23374) لسنة 2023، تعلن الهيئة الوطنية للاستثمار عن توفر فرصة استثمارية دولية لتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة وتمويل ونقل ملكية (DBOMFT) لمشروع مترو نجف – كربلاء وفق المعايير المحددة الموضحة في الحقيبة الاستثمارية.

فعلى الشركات الاستثمارية والمستثمرين الدوليين الراغبين في هذه الفرصة تقديم طلباتهم الى مقر الهيئة الوطنية للاستثمار الكائن في (بغداد /المنطقة الخضراء / مجاور السفارة التركية) لغرض شراء الحقيبة الاستثمارية مقابل مبلغ قدره (100,000,000) مائة مليون دينار عراقي.

يكون دفع مبلغ الحقيبة عن طريق صك مصدق او فيشة ايداع عن طريق مصرف الرشيد /فرع السعدون.

في حال وجود أي استفسارات الاتصال على الهاتف (9647722333068+) او البريد الالكتروني (oss@nici.gov.iq).

 

الشروط العامة

  • شراء الحقيبة الاستثمارية لمدة (30 يوم) تبدأ من تاريخ (12/2/2024) والمصادف يوم (الاثنين) ويغلق بتاريخ (12/3/2024) المصادف يوم (الثلاثاء) الساعة (12 ظهراً).
  • تقديم العروض الاستثمارية لمدة (30 يوم) من تاريخ غلق بيع الحقيبة الاستثمارية وان اخر يوم لاستلام العروض الاستثمارية بتاريخ (11/ 4 /2024) المصادف يوم (الخميس), علما بان دراسة الجدوى الاقتصادية المقدمة يجب ان تكون باللغتين العربية والانكليزية.
  • تخضع العروض المقدمة الى الهيئة الوطنية للاستثمار لتقييم الاستشاري الخاص بالحكومة لكل اعمال التصميم والتنفيذ والاشراف على التشغيل والصيانة.
  • تأهيل العروض المتقدمة على الفرصة الاستثمارية سيعتمد معيار رئيسي على خبرة الشركات المتخصصة في مجال القطارات حصراً.
  • تعد من معايير المفاضلة بين الشركات الاستثمارية المتقدمة ما تقدمه الشركات من امتيازات للحكومة.
  • يبتدأ المسار من مطار النجف الاشرف الدولي مروراً بمركز مدينة النجف الاشرف وصولاً الى مطار كربلاء الدولي ثم الى مركز مدينة كربلاء المقدسة وبعدد أربع محطات رئيسية.
  • يبلغ طول المسار المقترح لمترو نجف – كربلاء (90 كم).
  • تقدم الشركات الاستثمارية (دراسة جدوى اقتصادية وتفاصيل المشروع، خطة تمويل، جدول زمني لإنجاز المشروع، المشاريع التي قام بها المستثمر او شركاءه في العراق او خارجه وفريق المشروع).
  • يراعي المستثمر الدراسات السابقة لمشاريع النقل لمترو النجف – كربلاء وتحمله الكلف الناتجة من التعارضات وتحويل ومعالجة الخدمات اثناء التنفيذ وفي حال وجود استملاكات على المسارات المقترحة يتحمل المستثمر كلف تلك الاستملاكات.

 مزيد من التفاصيل …

 

 

Comments are disabled.