ترأس نائب رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار المهندس سالار محمد أمين الاجتماع الأول للجنة المركزية لمتابعة المشاريع الاستثمارية اليوم الأحد الموافق 9 / 6 / 2024.

واوضح نائب رئيس الهيئة ان الهدف من هذا الاجتماع هو متابعة سير المشاريع الاستثمارية في قطاع الإسكان، ومناقشة التحديات والعقبات التي تواجهها، بالاضافة الى وضع الحلول المناسبة لضمان تنفيذ هذه المشاريع بجودة وكفاءة عالية.

وناقش الإجتماع الذي حضره اعضاء اللجنة ممثلين عن الدوائر ( القانونية والنافذة الواحدة) وقسم التنسيق مع المحافظات والقسم الفني في الهيئة بالإضافة الى ممثل عن جهاز الأمن الوطني حقوق المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية و عدم المضاربة في بيع تلك الوحدات ، والتأكد على إلزام المستثمر التعامل بالدينار العراقي حصرا شريطة تثبيته في دراسة الجدوى المقدمة من قبل المستثمر .

وتم خلال الاجتماع التركيز على ضرورة متابعة المشاريع السكنية من الناحية التصاميم الهندسية والفنية وحسب ما مبين في دراسة الجدوى .

وبحث الاجتماع اسباب تأخير تسليم الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية لمستحقيها والعمل على ايجاد الحلول الناجحة لتفادي هذه الاسباب ، والزام المستثمر تسليم الوحدات السكنية للمواطن حسب التوقيتات الزمنية المتفق عليها والمعدة مسبقا .

Comments are disabled.