بطاقة انتاجية ضخمة .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تفتتح مصنع الكوثر للصناعات الورقية بكربلاء المقدسة

بطاقة انتاجية ضخمة .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تفتتح مصنع الكوثر للصناعات الورقية بكربلاء المقدسة

بطاقة انتاجية ضخمة .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تفتتح مصنع الكوثر للصناعات الورقية بكربلاء المقدسة

وضعت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، اليوم الاحد 20/2/2022، حجر الاساس لمصنع (الكوثر) المتخصص في صناعه الورق والألواح الكارتونية والصناديق، بطاقة إنتاجيه من الورق تصل لـ 250 طن يومياً وهي تغطي ما نسبته 17% من حاجة البلد لهذه المادة وخطاً أخراً لإنتاج الكارتون بطاقة 120 طن يوميا تغطي 15% من حاجة البلد حسب إحصائيات وزاره التخطيط .
وأبدت رئيس الهيئة، في كلمتها خلال حفل الافتتاح الذي حضره السيد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، تفاؤلها بإعادة نهضة الصناعة الورقية من جديد في العراق وعودة هذه الصناعة الحيوية الى السوق العراقية والتي تزداد الحاجة لها بشكل متصاعد.
وأعرب النجار، عن أملها بان يكون هذا المشروع الصناعي الحيوي الذي يعد من المصانع الصديقة للبيئة احد الأدوات المساعدة لتحريك الاقتصاد في محافظة كربلاء ومصدر مهم لتوفير فرص العمل لأهالي المحافظة .
وأضافت، ان محافظة كربلاء من المحافظات التي نجحت باستقطاب نخبة متميزة من المستثمرين ورجال الإعمال في قطاعات مختلفة من بينها القطاع الصناعي الذي نسعى لان يكون قاعدة اقتصادية رصينة للعراق يمثل مع غيره من القطاعات منطلقا نحو التنمية المستدامة ونهاية للاقتصاد الريعي في العراق كما نحمل في خططنا المستقبلية لهذه المحافظة الآمنة والجاذبة للاستثمار الكثير من المشاريع لاسيما في الجانب السياحي وهذا يعكس التعاون الجاد والمتواصل بين هيئة الاستثمار في المحافظة والمسؤولين في الحكومة المحلية للمحافظة.
وأكدت، حرص الهيئة على دعم وتشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية الحيوية في جميع محافظات العراق وفي مختلف القطاعات الاقتصادية .
من جانبه، قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع المنفذة في المحافظة والتي تهدف الى تنويع القاعدة الاقتصادية فيها من خلال الاستثمار ، حيث سيكون لهذا المشروع الأثر الايجابي في دعم الصناعات الغذائية لدوره المهم في عملية التعبئة والتغليف في تلك المصانع.
وأعرب الخطابي، عن شكره وتقديره الى الهيئة الوطنية للاستثمار لما تقدمه من دعم للمحافظة في مجال إقامة المشاريع الاستثمارية ما يعود بالنفع على ابناء المدينة .
وتفقدت رئيس الهيئة بصحبة محافظ كربلاء وعدد من المسؤولين في المحافظة المرحلة الأولى المكتملة من المشروع بنسبة 100% والتي تمثل 50% من نسبة انجاز المشروع بشكل كامل.

كما تضمنت جولتها في المحافظة زيارة عدد من المشاريع الاستثمارية ومنها مشروع غدير كربلاء السكني واستمعت خلاله الى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي لشركة الغدير السيد ابراهيم التميمي كما زارت معمل الحديد والصلب في المحافظة .
وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ، فضلا عن عدد من سادات ووجهاء وشيوخ المحافظة .

دائرة العلاقات والاعلام
الهيئة الوطنية للاستثمار