(( اعــــــلان ))

تعلن وزارة الصحة والبيئة والهيئة الوطنية للاستثمار عن عرض فرصة استثمارية لانشاء مختبرات مرضية في محافظة بغداد وفق احكام قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل والانظمة الصادرة بموجبه حسب المواصفات المذكورة ادناه ، فعلى الشركات الراغبة بالاستثمار تقديم طلباتها الى وزارة الصحة والبيئة / قسم القطاع الصحي الخاص او ارسالها على البريد الالكتروني للهيئة الوطنية للاستثمار (info@investpromo.gov.iq) في موعد اقصاه 15/11/2016 .

التفاصيل

1- تلتزم الشركة المستثمرة بايجار بنايات او شقق تخصص لانشاء المختبرات المشار اليها آنفا” .

2- تكون هذه المختبرات باشراف وزارة الصحة والبيئة / دائرة الامور الفنية / قسم المختبرات .

3- يتم دعم هذه المختبرات من خلال ارسال المرضى اليها من المؤسسات الصحية الحكومية في حال عدم توفير الفحوصات المختبرية في هذه المؤسسات وتكون مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها والاتفاق عليها من قبل لجنة فنية تشكل من قبل وزارة الصحة .

4- تطبق الاجراءات الواردة في التعليمات رقم (2) لسنة 2006 ( تعليمات منح اجازة ممارسة مهنة العمل المختبري الاهلي للتحليلات المرضية ) في فتح هذه المختبرات ولكافة الاختصاصات .

5- تتكون هذه المختبرات من طابقين او اكثر :

أ- طابق ارضي : يكون على شكل قاعة كبيرة (85- 100 م ²) حيث يتم تقطيعه حسب عدد الشعب والاختصاص وبما يتناسب مع حجم العمل ويتوفر فيه كافة الخدمات الصحية والمكتبية .

ب- الطابق الاول : يحوي على قاعة دراسية عدد (2) على الاقل لاجراء دورات تدريبية وبالتنسيق مع قسم المختبرات للطلاب الخريجين والمتدربين .

ت- يكون بنائها مستقب ولايوجد اي مرافق تجارية اخرى ليس لها علاقة بالمشروع .

6- يجهز المختبر من قبل الشركة الاستثمارية بكافة الاجهزة الحديثة والمتطورة (Automation) وحسب الشعب المختبرية المراد تفعيلها وتوفير جميع المواد والمعدات الخاصة بتلك الاجهزة وتوفير مواد السيطرة النوعية وضمن الشروط الصحية الواجب توفرها في المختبرات وبالتنسيق مع قسم المختبرات في وزارة الصحة .

7- تجهز البناية من قبل الشركة المتعاقدة بكافة الاثاث المكتبي ومنظومات التدفئة والتبريد وتجهيز قاعات للمحاضرات بما يتناسب مع حجم العمل .

8- تتعهد الشركة المستثمرة بتسديد كافة مستحقات البناية من ايجار ودفع فواتير الماء والكهرباء في حالة العمل بنظام الايجار والضرائب .

9- يتم استقبال وتدريب كافة الخريجين من الكليات الاهلية والحكومية والتي لها علاقة بالعمل المختبري وتنظيم دورات تدريبية مهنية مقابل مبالغ مالية تدفع مقدما” وفي نهاية الدورة يتم تقييم المشارك نظريا” وعمليا” وعند اجتيازه الدورة بنجاح يتم منح المشارك شهادة تقديرية معتمدة من قبل قسم المختبرات في وزارة الصحة .

10- تتعهد الشركة الاستثمارية بتدريب الاشخاص العاملين في المختبرات على الاجهزة الحديثة المستخدمة ويتم الاتفاق على المكان والفترة لاحقا” .

                           مع التقدير ..

Comments are disabled.