رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يستقبل وفدا سعوديا ويبحث معه إستكمال حوارات الرياض الخاصة بمسارات الفرص بين البلدين

 

استقبل رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية وفدا سعوديا استثماريا وبحث معه مسار الفرص الإستثمارية الخاصة بالمشاريع الإستراتيجية الهادفة الى تنمية الاقتصادين في البلدين.

واكد رئيس الهيئة خلال ترؤسه اجتماعا مشتركا ضم عددا من ممثلي وزارات النفط والكهرباء والصناعة والمعادن والتجارة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة والصحة، ضرورة إستكمال الحوارات والمباحثات التي بدأت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القليلة الماضية ووضع خارطة طريق تنفيذية بإتجاه تحديد المشاريع الاستثمارية التي تخدم متطلبات المواطن العراقي.

وأضاف أن الهدف من الإجتماع هو تنشيط الحركة الإستثمارية وعرض جميع الفرص المتاحة والمهيئة من النواحي القانونية والفنية، مبينا أن الهيئة تعمل على تعضيد الشراكات مع دول المنطقة والعالم بغية تعزيز الموارد الإقتصادية للعراق من خلال رؤوس الأموال والمستثمرين الأجانب.

من جهته اعرب رئيس الوفد السعودي السيد مشعل بن خالد عن تقديره لمعالي رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية، موضحا دعم حكومة المملكة العربية السعودية لخطط الحكومة العراقية في الجانب الإستثماري وتنمية قطاعاتها ومنها الزراعية والكهربائية والنفطية  والتجارية والإسكانية والصحية.

2/4/2024

Comments are disabled.