افتتحت الهيئة الوطنية للإستثمار معرض العراق للعقار والإستثمار بمشاركة اكثر من (١٠٠) شركة محلية وعربية وأجنبية، وبحضور رئيس لجنة الإستثمار والتنمية النيابية السيد حسن الخفاجي ونائب رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار السيد سالار محمد امين ونائب رئيس هيئة استثمار بغداد السيد علي الوائلي وعدد من ممثلي الشركات العربية والأجنبية ورجال الاعمال والمستثمرين.

وقال نائب رئيس الهيئة الوطنية السيد سالار محمد امين خلال كلمة له في حفل الإفتتاح إن هذا المعرض يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في سياقات تنفيذ المنهاج الحكومي الذي ركز على دعم القطاع الخاص وإيلاء الاهتمام للتنمية الاقتصادية في العراق، مبينا مسارات الاسترايتيجية المعتمدة حيال قطاع السكن وما تقدمه الهيئة من خطوات متناسقة مع السياسة الوطنية للإسكان بغية معالجة ازمة السكن في البلاد.

وأضاف امين أن الهيئة الوطنية وبالتنسيق مع هيئات الإستثمار في المحافظات عملت على تبني المفهوم الواسع للسكن بما يشتمله من خدمات وبنى تحتية وتسهيلات للمواطنين وبما ينسجم مع تطور التصاميم والمخططات والبيئة والمجتمع، وتوفير مستوى خدمة مقبول.

من جهته بين رئيس لجنة الإستثمار والتنمية النيابية السيد حسن الخفاجي دعم لجنته للقطاع الخاص وتنميته والمساهمة في ايجاد بيئة استثمارية ايجابية للشركات المتخصصة والرصينة المحلية منها والعربية والاجنبية، كاشفا عن جهود حثيثة من أجل تعديل بعض مواد وفقرات قانون الاستثمار رقم (١٣) لسنة ٢٠٠٦ المعدل بما يساعد على تطور القطاع الاستثماري وتوسيع قاعدته الانتاجية والخدمية وتنويعها.

وفي ذات السياق اكد نائب رئيس هيئة استثمار بغداد السيد علي الوائلي أهمية العمل المشترك مع الهيئة الوطنية للإستثمار وتطوير مستويات الفرص، معربا عن شكره للشركات كافة التي ساهمت في المعرض تشجيعا منها للبيئة الاستثمارية في العراق.

Comments are disabled.