رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يستقبل مستشارة الإتحاد الأوربي ويبحثا تطوير التشريعات والنظم  البيئية للمشاريع الإستثمارية في العراق*

أستقبل رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية المستشارة في الاتحاد الأوربي السيدة ماريتا سيمونتي والوفد المرافق وبحثا تطوير  مقومات القطاع الاقتصادي عبر تطبيق التشريعات والنظم البيئية الخاصة بالمشاريع الإستثمارية في العراق.

واطلع رئيس الهيئة الوطنية الوفد الإوربي على الفرص الإستثمارية المتمثلة بإعلان المدن الجديدة والمواصفات التي تتميز بها كونها من المدن المستدامة والذكية والخضراء في محافظات بغداد وكربلاء المقدسة والانبار وبابل ونينوى، مبينا أن هذه المدن ستنشأ وفق المعايير العالمية الدقيقة.

وتحدث مكية عن مشروع طريق التنمية الذي سيمثل شريانا اقتصاديا وطنيا تنعكس مؤشراته بشكل إيجابي على الاقتصاد والإستثمار العراقي.

وناقش الجانبان إمكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لغرض تفعيل التعاون بمستويات اكبر لإنجاح مشاريع المدن الجديدة في العراق.

من جهتها اوضحت السيدة المستشارة ماريتا سيمونتي  عمل الإتحاد على  ثلاثة مجالات هي الزراعة وتأهيل المياه في محافظات نينوى واربيل والبصرة،  ودعم التشريعات لتعزيز العدالة المناخية ودراسة تاثير العواصف الترابية وشحة المياه عليها بالاضافة الى بعض المشاكل والعوامل البيئية الحالية، معربة عن شكرها لمعالي رئيس الهيئة لإهتمامه في إنشاء مظلة تعاون مشتركة بين العراق والإتحاد الإوربي في القطاع الإستثماري.

Comments are disabled.