رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يزور محافظة المثنى ويلتقي محافظها ويبحث مع رئيس هيئة إستثمارها خارطة المشاريع وتعزيز مكانتها ضمن طريق التنمية

زار رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية محافظة المثنى والتقى محافظها السيد احمد منفي ورئيس هيئة استثمارها السيد عادل الياسري وعدد من مسؤولي الدوائر القطاعية في المحافظة.

وبحث رئيس الهيئة الوطنية خلال لقائه محافظ المثنى السيد أحمد منفي الأهمية المحورية التي تتمتع بها المحافظة كونها تمثل أحدى محطات مرور طريق التنمية الحيوي الذي يعد من أهم المشاريع لنقل البضائع بين الخليج وأوربا، مشيرا الى ضرورة دراسة توفير الفرص الإستثمارية على جانب الطريق وقياس انعكاساتها الإقتصادية والتجارية على موازنة المحافظة.

ووجه مكية رئيس هيئة إستثمار المحافظة خلال حضوره اللقاء بإعداد كشف بالفرص الإستثمارية للمحافظة والموافقات المستحصلة بشأن المشاريع والموافقات المتأخرة جراء بعض الإجراءات المتعلقة بالجهات القطاعية، موضحا دعم الحكومة الإتحادية للمشاريع التي تمثل هوية المحافظة الإقتصادية لاسيما في المجالات الزراعية والصناعية.

وتابع رئيس الهيئة أن الإشتغال على تطوير بنية المشاريع الإستثمارية وتنميتها وفق الاسس الرصينة والإحتياجات الفعلية للمحافظة والتكامل مع مشاريع المحافظات الأخرى يفسح مجالا لتعزيز الإمكانات المالية للدولة والحكومة المحلية في تطوير واقع المحافظة الخدمي والإقتصادي.

من جهته أكد محافظ المثنى السيد أحمد منفي دعم محافظته ومؤسساتها إجراءات الهيئة الوطنية للإستثمار في القطاع الخاص وتسهيل إجراءات منح الإجازات الإستثمارية وفق القانون على المستوى الإتحادي وحل المشاكل التي تواجه الشركات على الصعيد المحلي، مبديا ترحيبه بزيارة معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية ومتابعته المشاريع وخطوات العمل ميدانيا.

وفي الإطار ذاته أجرى رئيس الهيئة الوطنية زيارة الى مبنى هيئة استثمار المثنى والتقى رئيسها وطاقمها الإداري والفني واستمع الى شرح موجز عن الخارطة الإستثمارية الخاصة بالمثنى ونسب التقدم في مشاريعها الصناعية والسكنية وغيرها.

كما أجرى رئيس الهيئة خلال زيارة المحافظة جولة تفقدية لاحد المصانع الإستثمارية واطلع على سير العمل والسعة الإنتاجية ومدى مواءمتها لحاجة السوق في المثنى.

Comments are disabled.