رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يزور محافظة الديوانية ويلتقي محافظها ورئيس هيئة استثمارها ويطلع على مشاريعها ويوجه بتنمية الفرص السكنية والصناعية والخدمية

التقى رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد وناقشا المشاريع الإستثمارية ونسب إنجازها وتوفير معايير تنميتها.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور حيدر محمد مكية خلال لقائه المحافظ ومعاونيه وبحضور رئيس هيئة إستثمار الديوانية الدكتور رزاق شبر أن الهيئة حريصة على تنمية مشاريع المحافظة وتطوير واقعها وتنفيذها بأدق المواصفات والمدد المحددة في سياقات الجداول الزمنية، مبينا أن مدينة الديوانية لديها الفرص الإستثمارية النوعية على صعيد القطاع السكني والصناعي وان رعايتها وتنميتها يمنحها بعدا اقتصاديا واستراتيجيا في منطقة الفرات الأوسط.

وأشار مكية أن السياسة الإستثمارية الناجحة تعتمد على عامل التكامل في منح الفرص ورعاية طبيعتها واولوياتها بين المحافظات، فضلا عن التنسيق الإداري والفني في التعامل مع الفرص والشركات الإستثمارية من جانب والابتعاد عن البيروقراطية في التعاملات بين الهيئة والمحافظة من جانب آخر.

وناقش اللقاء تفاصيل مطار الديوانية للشحن التجاري، والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن عرضه كفرصة للإستثمار، فضلا عن المدينة الإقتصادية في المحافظة.

من جهته رحب محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله بمعالي رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية، مبديا استعداد محافظته وتشكيلاتها القطاعية التعاون في ادراج فرصها المتمثلة بالمدن الجديدة عن طريق الهيئة الوطنية للإستثمار، وان المحافظة تقدم الدعم لانجاح عمل هيئة استثمار الديوانية.

كما زار معالي رئيس الهيئة الوطنية مبنى هيئة استثمار الديوانية والتقى رئيسها والكادر الإداري، ووجه بعد الإطلاع على أحدى المشاريع السكنية بضرورة تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين والشركات، وتنمية البيئة الإستثمارية للمشاريع كافة.

واستمع مكية الى ابرز التحديات والمعوقات التي ترافق الشروع بالأعمال والمشاريع، واعدا بدراستها وايجاد الحلول لمعالجتها.

وفي ذات السياق أجرى معالي رئيس الهيئة الوطنية جولة تفقدية لإحدى المشاريع الإستثمارية السكنية في مدينة الديوانية، والتقى الكادر الهندسي المشرف والمهندس المقيم، مؤكدا ضرورة الإلتزام بالاسعار المثبتة بدراسات الجدوى وعدم السماح بالمضاربة والإهتمام بالمواصفات الفنية للإنشاء.

كما قدم رئيس هيئة إستثمار الديوانية الدكتور رزاق شبر شكره لاهتمام رئيس الهيئة الوطنية الاطلاع المباشر على مسرح العمل والتوجيه بالاسراع في إنجاز المشاريع الخدمية.

Comments are disabled.