رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يلتقي رئيس هيئة النزاهة الإتحادية ويدعوان الى توحيد التشريعات لحماية القطاع الإستثماري في العراق

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية حماية القطاع الاستثماري وتوفير البيئة الآمنة لرجال الأعمال والمستثمرين من خلال توحيد التشريعات المتعلقة بالاستثمار مع رئيس هيئة النزاهة الإتحادية القاضي حيدر حنون.

وأكد مكية خلال اللقاء الثنائي الجهود التي تبذلها الحكومة وهيئة النزاهة الاتحادية بمكافحة الفساد وحماية القطاعات كافة من عمليات الإبتزاز والقضاء على الرشوة وتوفير مقومات البيئة الآمنة لاسيما في الإستثمار وتفعيل التشريعات وتوحيدها بإتجاه ترصين العمل الإستثماري وحمايته من أشكال الإبتزاز والتعاملات غير القانونية.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الى أهمية التعاون في تطبيق استراتيجيَّات مكافحة الفساد وتعزيز ثقافة النزاهة وتطبيقها في المؤسسات الحكومية التي تعمل عليها هيئة النزاهة الاتحادية.

وتابع أن الهيئة الوطنية لديها برامج عمل للتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة لا سيما هيئة النزاهة للإسهام في إنجاز البرنامج الحكومي خاصَّة الفقرات المتعلقة بمكافحة الفساد.

من جهته بين رئيس هيئة النزاهة الإتحادية القاضي حيدر حنون محورية المرحلة القادمة كونها ترتبط بدعم القطاع الخاصِّ، لافتاً إلى أنَّ الاهتمام بهذا القطاع وحمايته من الابتزاز والرشوة سيؤدي إلى زيادة فرص العمل والقضاء على الفقر.

وأوضح حنون أن توحيد التشريعات تلك سيسهم في تحجيم الفساد ومُحاربته، وسدّ الثغرات أمام الفاسدين.

Comments are disabled.