رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يتفقد مدينة بسماية السكنية ويبحث مع شركة هانوا الكورية متطلبات تنفيذ (14000) الف مدرسة في بغداد والمحافظات

أجرى رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية جولة تفقدية لمدينة بسماية السكنية، واطلع على أبنية المدارس ومساحاتها وتصاميمها والمعامل وخطوط الإنتاج فيها، مع وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري ومستشار رئيس الوزراء الدكتور عدنان السراج ونائب رئيس شركة هانوا الكورية السيد جونغ هون لي.

وقال معالي رئيس الهيئة خلال تجواله في المدنية مع وزير التربية ومستشار رئيس الوزراء، إن مشروع بسماية يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية الحيوية في القطاع السكني ببغداد، ويعالج جزءً مهما من مشكلة السكن بتوفيره (100) ألف وحدة سكنية.

وأضاف أن الحكومة العراقية عازمة على إنشاء مدن جديدة ومتكاملة وفق أساليب البناء المستدام في أغلب محافظات العراق على غرار تجربة بسماية.

من جهته أبدى وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، شكره لمعالي رئيس الهيئة في متابعة موضوع إنشاء المدارس في بغداد والمحافظات، خدمة للقطاع التربوي عبر شركة هانوا الكورية الجنوبية.

كما أوضح مستشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عدنان السراج، أهمية تجسير العلاقات بين مؤسسات الدولة في سياق تنفيذ البرنامج الحكومي لاسيما القطاع التربوي عبر الشركات الرصينة والمتخصصة بالإنشاءات وباسلوب الاستثمار.

وكما عقد رئيس الهيئة إجتماعا مع نائب رئيس الشركة الكورية السيد جونغ هون، وناقشا أمكانية إنشاء (16000) مدرسة في عموم العراق، وفق المواصفات الهندسية والمعايير الفنية الدقيقة التي تتصف بها أعمال الشركة في الوحدات السكنية بمدنية بسماية، وضمن سقوف زمنية محددة دون التأثير على أعمال انشاء الوحدات السكنية في المدنية.

وتابع رئيس الهيئة، أن برنامج عمل سينطلق قريبا مع الكوريين بخصوص انشاء المدارس بعد الإطلاع على الخطط المعدة من قبل الشركة ووزارة التربية لتنفيذ العمل وفق صياغة العقد الذي سيضم تفاصيل الإتفاق.

Comments are disabled.