الهيئة الوطنية للإستثمار تستضيف إجتماعاً لإنشاء ورشة لصيانة التوربينات

إستضافت الهيئة الوطنية للإستثمار الأثنين الإجتماع المشترك مع وزارتي الصناعة والمعادن والكهرباء لمناقشة العرض الفني الخاص بإنشاء ورشة لصيانة التوربينات المقدم من قبل شركة وارمر الهندسية الفرنسية مع شريكها وممثلها في العراق شركة الوقد للمقاولات والخدمات .
وجرى خلال الإجتماع الذي ترأسه مستشار الهيئة لشؤون الإقتصاد والتطوير المؤسسي ظافر تقي وبحضور د. منى الجابري الإستشارية لشؤون الطاقة المتجددة في الهيئة وممثلين عن الوزارتين تقديم عرض فني لعمل الورشة التي تعد الأولى من نوعها في العراق حيث ستشمل الورشة صيانة التوربينات العاملة في العراق والمتخصصة في مجالات ( الكهرباء ، النفط ، الطائرات وغيرها ) .
وتطرق الإجتماع الى أهمية إنشاء مثل هكذا ورش والتي من شأنها أن تصدر العراق ضمن البلدان المتقدمة إقليمياًُ في هذا المجال والقادرة على صيانة جميع التوربينات العاملة من خلال إستخدام التكنلوجيا الحديثة والخبرات الهندسية والفنية ما يجعل صيانة التوربينات أسهل وأسرع بدلاً من إرسالها الى خارج العراق ، بالإضافة الى تقليص الإعتماد على العملة الأجنبية مع توفير فرص عمل للشباب وتدريبهم على التقنيات الحديثة في هذا المجال الحيوي والمهم .

Comments are disabled.