رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يستقبل وزير الأراضي والبنى التحتية الكوري الجنوبي ورئيس شركة هانوا للهندسة والإنشاءات ويؤكد المضي في إجراءات إنشاء (70) الف وحدة سكنية

استقبل رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، وزير الأراضي والبنى التحتية الكوري الجنوبي السيد وان هي ريونغ، ورئيس شركة هانوا للهندسة والإنشاءات السيد كيم سونغ مو، في موقع مدينة بسماية السكنية.

وقال رئيس الهيئة، إن العراق حريص على الإنفتاح في تنمية علاقاته الإقتصادية، وتطوير واقع الإستثمارات في القطاعات الحيوية ومنها السكنية، مؤكدا دعم الهيئة لمشروع مدينة بسماية عبر الإجراءات التي أتخذتها في سياقات معالجة النقاط الفنية والقانونية والمالية مع الشركة الكورية.

وأكد مكية، مضي الهيئة في الإجراءات الخاصة بمتطلبات إستئناف الأعمال الإنشائية في المدينة، وإستكمال باقي الوحدات السكنية المتبقية والمقدرة ب(70) الف وحدة، لافتا الى جهود الهيئة في إعادة تجربة مدينة بسماية في أكثر من محافظة وفق المواصفات الحديثة ومعايير الإستدامة.

وتابع، أن البرنامج الحكومي يولي القطاع السكني أهمية خاصة بهدف معالجة مؤشرات الإحتياج للوحدات السكنية عبر الشروع بسياسة إنشاء المدن السكنية الجديدة في بغداد والمحافظات، والتعاقد مع الشركات صاحبة الأعمال الرصينة، مضيفا أن الباب مفتوح امام الشركات الكورية الجنوبية للإستثمار في المشاريع الإستراتيجية بالقطاعات المهمة.

من جهته عبر وزير الأراضي والبنى التحتية الكوري الجنوبي السيد وان هي ريونغ، عن تقديره لدولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوادني، لرعايته مشروع بسماية، ولرئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية، في متابعته ملف المدينة، وإنجاح جولات الحوار المشتركة بين بغداد وسيؤول، مؤكدا أستعداد شركة هانوا من إكمال المشروع وفق الإتفاقات القانونية، فضلا عن تعاون باقي الشركات الكورية الهندسية المتخصصة بالمشاريع الكبرى.

كما شمل جدول أعمال الإجتماع، جولة ميدانية لرئيس الهيئة الوطنية والوزير الكوري ورئيس شركة هانوا، في المركزي التسويقي للمدينة، وللمعامل الخاصة بإنشاء الوحدات السكنية.

Comments are disabled.