رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني (24473) الخاص بتطوير ضفاف نهر دجلة ومشروع مرسى التكسي النهري في نهر دجلة.

ترأس رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية الإجتماع الخاص بتطوير ضفاف نهر دجلة ومشروع مرسى التكسي النهري في نهر دجلة، بحضور أعضاء لجنة الأمر الديواني(24473) وعدد من المدراء العامون في الهيئة .

وقال رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية خلال الإجتماع أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين النقل النهري وتقديم وسيلة نقل جديدة تساهم في تخفيف الازدحام المروري في المدن الكبيرة، بالإضافة إلى توفير وسيلة نقل سياحية ترفيهية.

وناقش الاجتماع التفاصيل الفنية للمشروع ومقترحات هيئة المساحة بخصوص إجراء مسح للأراضي للمواقع المقترحة ضمن شريط نهر دجلة وإمكانية إستملاك تلك الأراضي لغرض خلق فرصة إستثمارية بما يضمن خدمة قطاع النقل في العاصمة بغداد، بالإضافة الى مناقشة تطوير مدينة الأعظمية وإستغلال القصور الرئاسية الواقعة ضمنها وحسب توجيهات مجلس الوزراء لغرض الإستثمار الأمثل للمنطقة .

وأكد مكية أن هذا المشروع سيكون له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة وتعزيز السياحة على ضفاف نهر دجلة والدور الذي يمكن أن تلعبه الاستثمارات المحلية والأجنبية في تحقيق نجاح هذا المشروع الحيوي.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على رؤية وزارة الموارد المائية ومقترحاتها بخصوص استغلال الشواطئ وتفعيل التاكسي النهري وآخر الإجراءات المتخذة مع وزارة النقل بهذا الخصوص.
من جانبهم عبر أعضاء اللجنة عن تقديرهم لجهود الهيئة الوطنية للاستثمار في دعم هذا المشروع الحيوي، مؤكدين عزمهم على تذليل كافة العقبات من أجل الإعلان عنه كفرصة للاستثمار في أقرب وقت ممكن بعد إستكمال كافة الإجراءات .

Comments are disabled.