خلال إستقباله عدد من الشركات المصرية

▪️رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يؤكد أن العراق داعم لوجود الشركات الإستثمارية والمستثمرين العرب

أكد رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية أن العراق داعم لوجود الشركات الإستثمارية والمستثمرين العرب للمساهمة والنهوض في العملية الاستثمارية في القطاعات المختلفة ، وأن ابواب الاستثمار مشرعة أمام الشركات الإستثمارية ورجال الأعمال من خلال منحهم كافة التسهيلات والضمانات التي كفلها قانون الإستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل.

وقال مكية خلال إستقباله اليوم في مقر الهيئة وفداً يمثل عددا من الشركات المصرية في تخصصات مختلفة برئاسة الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية التابع للجامعة العربية سعادة السفير محمدي أحمد أن هذا اللقاء يأتي إستكمالاً لزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني الى القاهرة مؤخراً وزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة المصري الى بغداد ، مشيراً الى أن خبرات الشركات المصرية في مجالات البنى التحتية ، السكن ، الجسور ، الطاقة الكهربائية وغيرها لا تقل خبرة عن الشركات العالمية.

وأضاف أن العملية الإستثمارية في العراق إتخذت نمطاً جديداً من خلال طرح موديلات جديدة في الإستثمار والتي من شأنها رفع المستوى الخدمي والعمراني المقدم للمواطن، مبيناً أن قيمة الاستثمارات المتحققة منذ بداية العام 2023 وحتى منتصف العام 2024 بلغ ما يقارب (69) مليار دولار وهو ما يمثل طفرة نوعية وحقيقية بحجم الاستثمارات الداخلة للعراق.

وأوضح رئيس الهيئة أن العراق يستعد لانعقاد ملتقى العراق للأستثمار مطلع شهر تشرين الثاني والذي سيتم من خلاله عرض ما يقارب (100) فرصة إستثمارية في كافة القطاعات موجها الدعوة للشركات والمستثمرين ورجال الأعمال المصريين لحضور هذا الملتقى الدولي الذي يعد فرصة سانحة للمساهمة والمشاركة في العملية الإستثمارية في العراق.

من جانبه أكد رئيس الوفد أن قانون الاستثمار في العراق يعد من القوانين الناجحة لما يشهده من الضمانات والتسهيلات للمستثمرين وهو ما يناسب الجميع ، وأن جامعة الدول العربية تدعم العملية الإستثمارية في العراق حيث أصبح من الدول الجاذبة للشركات الإستثمارية بسبب الإنفتاح الإقتصادي والإستقرار الأمني وخروجه من السوق الرمادي.

وعبر الوفد عن رغبته في المشاركة والدخول في الإستثمار لما يملكه العراق من موارد طبيعية ومقومات أساسية لإنجاح المشاريع الإستثمارية.

وحضر عن الجانب المصري رئيس إتحاد مكافحة التزييف والتزوير وأعضاء في محكمة التحكيم العربية.

كما حضر اللقاء النائب محمد الزيادي عضو لجنة الإستثمار والتنمية النيابية والسادة المدراء العامين في الهيئة.

Comments are disabled.