الهيئة الوطنية للاستثمار تنظم ورشة عمل عن مشروع رحلة التغير نحو القيادة المؤسسية

نظمت الهيئة الوطنية للاستثمار ورشة عمل بعنوان ” مشروع رحلة التغير نحو القيادة المؤسسية” للسادة المديرين العامين والمعاونين ورؤساء الأقسام للفترة من 6 – 9 /10/2024 وهي رحلة لإستكشاف وتدريب وتأهيل الكوادر الواعدة ( سفراء التغيير ) .

وتهدف الورشة إلى نشر ثقافة البيئة المؤسسية للعمل وتطوير قدرات القادة في المؤسسات على تبني أساليب قيادة فعّالة تسهم في تحقيق التغيير المؤسسي الإيجابي من خلال تشكيل لجنة عليا برئاسة السيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية وعضوية نائب رئيس الهيئة والسادة المديرين العامين .

وقدم السيد المستشار الاقتصادي والتطوير المؤسسي للهيئة ظافر تقي اّل عيسى خلال الورشة شرحاً تفصيلياً عن مرتكزات الإدارة الحديثة وكيفية تطبيقها لتعزيز الأداء المؤسسي ، مبيناً أن حرص اللجنة العليا ودعمها سيمكن الهيئة من تأخذ دورها الريادي والنوعي في الجذب والترويج للإستثمار الإجنبي والمحلي في العراق وتنويع إقتصاديات حاضناته بشكل صحي وصحيح بما يوفر الرخاء الإجتماعي المنشود وفق توجهات تنفيذ منهاج البرنامج الحكومي ضمن بيئة عمل مؤسسية تؤطرها الحوكمة والجودة وتبسيط إجراءات العمل لرفع كفاءة الأداء .

وتضمنت الورشة عرضاً عن اهم برامج واهداف اللجنة التي تضمنت ( الإدارة بالأهداف الرقيمة ، التطوير المؤسسي ، التقييم المؤسسي ضمن حاضنة إدارة التغيير ) التي تشكل إضافة نوعية في البعد المعرفي ، بالإضافة الى الإدارة الإستراتيجية ووضع وتحديث معايير التقييم المؤسسي وقياس كفاءة الأداء وتطوير ومأسسة السياسات والإجراءات وتدفق العمل ضمن سياقات زمنية معقولة .

وشهدت الورشة تفاعلاً واسعاً من قبل المشاركين عن كيفية تقييم عمل اللجان والوقوف على السلبيات التي تعترض عملها وآليه معالجتها بكل شفافية .

Comments are disabled.