منح 87 إجازة استثمارية في بغداد بقيمة 3.5 مليار دولار

منحت هيئة أستثمار بغداد (87) اجازة استثمارية خلال الأشهر الثلاثة عشر الماضية بقيمة إجمالية بلغت ثلاثة مليارات وخمسمئة ألف دولار، مؤكدة انها ستوفر أكثر من (350) ألف فرصة عمل للشباب.
وقال رئيس الهيئة الدكتور شاكر الزاملي : ان ” من بين الاجازات التي منحتها الهيئة (13) اجازة في قطاع السكن، تشمل 17 مشروعاً لبناء (120) ألف وحدة سكنية ، مضيفاً ان الاجازات الاخرى توزعت بواقع سبع اجازات في القطاع الصناعي وثلاث للقطاعين الصحي والتجاري واجازة استثمارية واحدة في القطاع الزراعي.
وأشار الزاملي الى ان المشاريع التي تقام ضمن هذه الاجازات ستوفر فرص عمل لأكثر من (350) ألف شخص وبالتالي تخفيف الضغط على الحكومة في توفير التعيينات وتوجيه مبالغ الميزانية الاتحادية لقضايا أكثر أهمية، داعيا الوزارات الى تفعيل المشاريع الاستثمارية.
وأوضح ان جميع هذه المشاريع ستوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، اذ ان كل وحدة سكنية تحتاج الى (18) مهنة يشترك في كل منها أكثر من عشرة عمال، فضلا عن العمالة غير المباشرة التي تخلق ما وصفها بثورة عمل كبيرة.
وأكد الزاملي ان بغداد ستكون خلال المرحلة الحالية مركزا للاستقطاب الاستثماري في المنطقة العربية لاسيما بعد الاضطرابات التي شهدتها العديد من العواصم العربية.

Comments are disabled.