img29

الهيئة الوطنية للاستثمار تدعو رؤساء هيئات أستثمار المحافظات المساهمة بتحديث المعلومات الواردة في الخارطة الأستثمارية

دعا مستشار الهيئة الوطنية للأستثمار عبد الله البندر رؤساء هيئات أستثمار المحافظات كافة للمساهمة بضرورة تحديث المعلومات الواردة في الخارطة الأستثمارية لتتمكن الهيئة من وضع هذه المعلومات ضمن مشروعها في أعداد الخارطة الأستثمارية جديدة تشمل جميع المحافظات القطاعات كافة لتوضيح الرؤى الاقتصادية والفرص الأستثمارية المتاحة ليتسنى للمستثمر معرفة الفرص التي تتناسب مع تخصصه وأمكاناته .
وقال خلال الأجتماع الثالث لفريق قطاع الأستثمار أحد الفرق السبعة التي يتضمنها فريق الأصلاح الأقتصادي في العراق التي تقوده ( UNDP , UNIDO ) ان الخارطة الأستثمارية يجب أن تكون مبنية على اسس علمية صحيحة لكي يتم من خلالها تهيئة الفرص الأستثمارية أمام القطاع الخاص لضمان عملية أستثمار ناجحة ، مبينا أن العملية الأستثمارية تجربة جديدة على العراق كفلها قانون الأستثمار 13 لسنة 2006 وانطلقت لمواكبة التطور الحاصل في الاقتصاديات العالمية وبالشكل الذي يضمن تحول الأقتصاد العراقي من مركزي الى أقتصاد السوق .
وأضاف البندر أن الأستثمار من أهم العوامل التي تطور القطاع الخاص بأعتباره متغير أقتصادي جديد يدخل ضمن عملية الأصلاح الأقتصادي الذي تتبناها الدولة ، مفيدا ان البلد بحاجة الى الأستثمارات الكبيرة للنهوض ببنيته التحتية وان القطاع الخاص قادر على تغطية تلك الأحتياجات .
وحث المجتمعين بالقول “ان مهمتنا الحالية أعداد خارطة أستثمارية جيدة تشمل جميع المحافظات وكافة القطاعات وأن أعدادها ليس بالموضوع السهل والأجتهادي بل يجب ان يبنى على اسس علمية رصينه “.
هذا وحضر الأجتماع السادة (د.غازي العبودي وكيل وزارة الزراعة ، د.حميد الأنباري هيئة المستشارين ، شاكر الزاملي رئيس هيئة استثمار بغداد ، ليلى عبد العالي معاون مدير عام دائرة عقارات الدولة ، عمار عبد الجبار معاون مدير عام الدائرة الأقتصادية في وزارة المالية ، خالد سليمان مستشار وزارة الأعمار والأسكان ، واثق هندو ممثل عن القطاع الخاص.

يذكر أن الفرق السبعة التي يتضمنها فريق الأصلاح الأقتصادي هي ( فريق الأستثمار ، فريق الأصلاحات القانونية ، فريق أصلاح الشركات العامة ، فريق الأصلاح الضريبي ، فريق تطوير القطاع الخاص ، فريق الحوار الأجتماعي ، فريق أصلاح الأرض ) .

Comments are disabled.