تراس الدكتور سامي الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار اجتماع لجنة الاستثمار والتجارة ضمن لجنة الاقتصاد والطاقة عقد في مكتب نائب رئيس الوزراء الدكتور روژ نوري شاويس الخميس 26 آب 2010 وحضرها ممثلين عن وزارات الداخلية والصحة والعمل والتجارة والصناعة بالاضافة الى مدير مكتب نائب رئيس الوزراء ونائبه بينما حضرها عن الجانب الامريكي السيد ديل ابلر المستشار الاقتصادي بالاضافة الى المستشار التجاري وعدد من المختصين في مجال الاستثمار والتجارة في سفارة الولايات المتحدة الامريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة تسهيل اعمال التبادل التجاري بين الطرفين من خلال تهيئة كل الظروف المناسبة للشركات التجارية من سمات دخول ومعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة وغيرها.

كما تم التباحث في سير عملية مراجعة القرارات والقوانين التي تسهل عمل الشركات الاستثمارية والتجارية وتوسيع حجم التبادل التجاري من اجل جذب رؤوس الاموال ومناقشة الصعوبات والمعوقات وسبل تذليلها من اجل تعزيز النمو الاقتصادي وانفتاح العراق على اقتصاد السوق.

كما ناقش المجتمعون ملف انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية والاجراءات والمفاوضات الجارية حاليا لاستكمال متطلبات الانضمام الى المنظمة مبديا الجانب الامريكي دعمه لهذا الملف.
وياتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات من اجل صياغة التوصيات والمقترحات لرفعها الى اللجنة العليا للاقتصاد والطاقة برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور روژ نوري شاويس والمزمع عقد اجتماعها منتصف ايلول القادم.
مع تحيات المكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار

Comments are disabled.