للأطلاع على التكنلوجيا الحديثة في عملية البناء والأنشاء

نخبة من اساتذة وطلاب الجامعة التكنولوجية يزورون مشروع مدينة بسماية السكني

ضمن المنهاج الذي أعدته شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع بسماية السكني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار بأستقبال طلبة كلية الهندسة لجامعتي بغداد والتكنلوجية للأطلاع على التقنيات الحديثة في تكنلوجيا البناء والانشاءات  .

زارت مجموعة من اساتذة وطلبة قسم البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية موقع المشروع يوم 18/12/2013 وتم خلال الزيارة الاطلاع على آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال البناء والاعمار ، وأطلع الوفد على الشبكة الكونكريتية تحت الأرض العملاقة (النفق) التي يبلغ طولها حوالي 20 كم والتي تضم داخلها الاسلاك الكهربائية وخطوط الاتصالات.

كما اطلع الوفد على عملية دك الركائز في الارض المخصصة للوحدات السكنية المقرر تسليمها كوجبة اولى في النصف الاول من عام 2015،

وبعد تجول الوفد في موقع المشروع زاروا مصنع الركائز الكونكريتية الصلبة (PHC Pile Plant  ) الاول من نوعه في العراق ومنطقة الشرق الاوسط وكذلك معمل الخرسانة مسبقة الصب ( PC Plant ) الذي يعد الاكبر على صعيد العالم ، تخللتها شروحات مفصلة عن عملية توظيف التكنلوجيا الحديثة في المعمل وموقع البناء .

وفي ختام الجولة عبر الوفد عن سعادته في رؤية بناء مثل هكذا صروح في البلد باستخدام التقنيات الحديثة وهو دليل على أنفتاح العراق ومواكبة التطور الحاصل في العالم  .

Comments are disabled.