خلال اللقاء الدوري مع مسجلي بسماية

رئيس المؤتمر الوطني… نحن نمضي قدماً في مشروع بسماية وفق الجدول الزمني المعلن عنه سابقاً

 

اجتماعى مع مسجل بسماية 1

 

رئيس مجلس إدارة NIC د. سامي ال. أكد الأعرجي، الأحد 18 تشرين الأول 2015، استمرار عجلة العمل في مشروع إسكان بسماية وفق الجدول الزمني الموضوع سابقاً، مشيراً إلى أن إيقاع العمل آخذ في الارتفاع لتسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية نهاية العام الجاري، نافياً تسليمها أي وحدة غير مخدومة.

جاء ذلك خلال لقاء موسع نظمته شركة الاستثمار الوطنية في معرض بغداد الدولي مع عدد من مسجلي بسماية للإعلان عن تفاصيل المرحلة المقبلة من المشروع، بحضور مدير المشروع في بغداد السيد سانج سيو كيم

آل. وقدم الأعرجي شرحا مفصلا عن المراحل الأولى للمشروع، قائلا إن 72 ألف شخص سجلوا أسمائهم في عملية التسجيل الأولية التي أجريت عبر الإنترنت لحجز الوحدات السكنية في بسماية، في حين تم حجز 30 ألف وحدة من قبل البنوك، وهو ما يزيد عن 30 ألف وحدة سكنية. من المقرر بناء 100 ألف وحدة.

وبحسب القصة أعلاه، تم توقيع العقد ودعوة الناس للحضور وتوقيع عقود وحداتهم بعد سداد الدفعة الأولى، لكن ما حدث لم يحضر جميع المسجلين الأوليين، الأمر الذي اضطر الهيئة للحصول على موافقة مجلس الوزراء على ذلك. – اقتراض مبلغ 2 مليار دولار من البنوك العراقية بربح 4% لضمان الدفعة الأولى التي تغطي 25% من قيمة المشروع الإجمالية وفق الآلية التي أقرها مجلس الوزراء في العام 2010.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار أن شركة هناوة استثمرت هذه الأموال في إنشاء 14 مصنعاً تعتبر الهيكل العظمي للمشروع بأكمله، بالإضافة إلى البنية التحتية والمباني الجاري تشييدها حالياً.

اجتماعى مع مسجل بسماية 2

كما أكد الدكتور سامي خلال اللقاء أن الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز ستكون جاهزة مع تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية، فيما يمضي العمل قدماً لتسليم المدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات التي يحتاجها السكان. المركبات الجاهزة .

وأبدى الضيوف بدورهم ارتياحهم وتقديرهم لجهود الشركة والشركة الوطنية للاستثمار في الالتزام بكافة التزاماتهم حسب المواعيد المتفق عليها، آملين أن يكون تسليم التصحيح الأول وتسوية المسجلين بداية جيدة في الطريق. لاستكمال بقية المدينة.

 

Comments are disabled.