اعلان فرصة استثمارية/ مطار الديوانية

تعلن الهيئة الوطنية للاستثمار وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني عن الفرصة الاستثمارية الخاصة بمطار الديوانية الجديد وفقا” لقانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل ، والمتطلبات الدولية الفنية والتشغيلية العامة لانشاء المطارات المدنية المنصوص عليها في سياسات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) ، علما ان المطار المذكور يقع في محافظة الديوانية على جزء من القطعة المرقمة (10/1 م 24 الفوار ) .

فعلى الراغبين من الشركات المحلية والاجنبية ذات الاختصاص والخبرة تقديم طلباتهم للاستثمار في المطار المذكور من خلال ملئ استمارة طلب اجازة الاستثمار الموجودة على الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للاستثمار وتقديم كافة الوثائق المذكورة في الاستمارة على الموقع الالكتروني (investpromo.gov.iq )

وخلال مدة اقصاها (60) يوما” من تاريخ نشر هذا الاعلان ، وتجدون رفقة الاعلان المتطلبات الخاصة بسلطة الطيران المدني لانشاء المطارات المدنية ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة مقر سلطة الطيران المدني .

مطار بغداد الدولي / الطابق الثالث

info@icaa.gov.iq

P.O Box: 23006 BIAP

متطلبات سلطة الطيران المدني

  • ان عملية الموافقة على انشاء اي مطار مدني هو من ضمن الصلاحيات الحصرية لسلطة الطيران المدني استنادا” الى المادة (16) من قانون الطيران المدني رقم (184) في 1974 المعدل .
  • ان سلطة الطيران المدني تعمل على اعداد مخطط اساس للنقل الجوي في العراق وبالتعاون مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) التي سوف تكون الحجر الاساس للنهوض بواقع النقل الجوي في البلد من حيث تطوير سياسات النقل الجوي وتحديث وتطوير شبكة المطارات الوطنية والتأهيل المؤسسي لسلطة الطيران المدني .
  • ولغاية اعداد المخطط الاساس المشار اليه في الفقرة (2) اعلاه ولغرض استحصال موافقة السلطة على انشاء اي مطار مدني تجاري عن طريف الاستثمار فاننا نوصي الجهات المطالبة بانشاء المطار (كأن تكون المحافظة ) باعداد دراسة جدوى تفصيلية وبالتعاون مع مؤسسات استشارية رصينة (في الجوانب الفنية، القانونية والمالية) معتمدة لدى وزارة التخطيط او من البلد الام للمؤسسة الاستشارية وتقديمها الى سلطة الطيران المدني لغرض دراستها والموافقة على فكرة انشاء المطار في هذه المحافظة لضمان استيفاء فكرة المشروع لكافة المتطلبات اللازمة لانشاء وتشغيل المطار من الناحية الاقتصادية والخدماتية شاملة اتفاق خطي مبدئي مع احد النواقل الوطنية التي سوف تشغل المطار بالطاقة الاستيعابية المطلوبة .
  • بعد استحصال الموافقة المبدئية للسلطة المشار اليها في الفقرة (3) اعلاه تقوم المحافظة بمفاتحة الهيئة الوطنية للاستثمار لغرض اعلان المشروع كفرصة استثمارية استنادا” الى قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل على ان يتم تقديم المتطلبات ادناه :
  • دراسة الجدوى الاقتصادية ( ليتم مقارنتها مع دراسة الجدوى المعدة من قبل الجهة المشار اليها في الفقرة (3) اعلاه على ان تكون مستوفية لاسس دراسات الجدوى لمشاريع التنمية المعدة من قبل وزارة التخطيط كحد ادنى ) .
  • اعداد المخطط الاساس للمطار
  • اعداد التصاميم المبدئية والمفهوم العام للمطار

Comments are disabled.