خلال لقائها رئيس اتحاد الغرف للتجارة والصناعة والمناجم الإيراني والوفد المرافق له

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: منح الإجازات الاستثمارية تخضع للمنافسة والشفافية ولا تستثني أحداً

التقت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، اليوم الثلاثاء، وفداً اقتصادياً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة السيد غلام حسين شافعي رئيس اتحاد الغرف للتجارة والصناعة والمناجم.

ورحبت نجار في مستهل اللقاء بالوفد الضيف وقدمت شرحاً موجزاً عن عمل الهيئة ودوائرها وعن قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل وما يتضمنه من مميزات وضمانات للمستثمر، مؤكدةً أن العراق بلد واعد وغني بالثروات الطبيعية وبالخبرات والأيدي العاملة، وأن الأبواب مفتوحة لجميع الشركات الاستثمارية الراغبة بالدخول للعملية الاستثمارية في العراق ولجميع القطاعات وبالاستفادة من بنود قانون الاستثمار.

وأوضحت رئيس الهيئة أن منح الإجازات الاستثمارية تخضع لمعايير وضوابط نص عليها قانون الاسثتمار قانونياً واقتصادياً دون استثناء وتخضع لمبدء المنافسة والشفافية.

من جانبه قدم رئيس اتحاد الغرف للتجارة والصناعة والمناجم غلام حسين شافعي شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أن الشركات الإيرانية تتطلع إلى الدخول للسوق العراقي في عدد من المجالات ولاسيما البنى التحتية والطرق والجسور.

ووجه شافعي دعوة رسمية لرئيس الهيئة لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعقد مؤتمر استثماري، وتشكيل لجنة ثنائية بين المجلس الاستثماري الإيراني والهيئة الوطنية للاستثمار؛ للتواصل وتعزيز التعاون بين البلدين، وحل بعض المشاكل المعلقة لدى عدد من الشركات الاستثمارية الإيرانية العاملة في العراق.

دائرة العلاقات والإعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار
18- كانون الثاني- 2022

Comments are disabled.