الهيئة الوطنية للإستثمار تشترك في  مناقشات فرص إنشاء المدن الصناعية الإستثمارية ب(5) محافظات مع الوفد السعودي في وزارة الصناعة والمعادن

شاركت الهيئة الوطنية للإستثمار في المناقشات بين الوفد السعودي ووزارة الصناعة والمعادن لإنشاء المدن الصناعية في عدد من المحافظات، وتحث الجهات القطاعية الى تقديم  مشاريعها للشركات المتخصصة.

وتخلل الإجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الصناعة لشؤون التخطيط احمد الكريم التأكيد على أهمية المضي بالاستثمار بإتجاه الصناعات الاستراتيجية والتحويلية والصناعات الدوائية والحديد الصلب والأسمدة والكبريت، والافادة من مذكرات التفاهم الثنائية بين العراق ودول المنطقة ومنها المملكة العربية السعودية.

وبحث المجتمعون الدور المحوري للهيئة الوطنية للإستثمار في الحث بإكمال الفرص والخرائط الإستثمارية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع التي تقدمها الجهات القطاعية للشركات، وتقديم المشاريع التي تلبي الاحتياج الوطني.

وتضمن الإجتماع عرضا لاغلب  المشاريع التي تضعها الوزارة كفرص استثمارية مهمة تغطي جزءا من استراتيجيتها الهادفة نحو توطين الصناعات في العراق لاسيما الصناعات الدوائية، فضلا عن استعراض مشاريع المدن الصناعية التي تتوزع في محافظات بغداد ونينوى وواسط وميسان والانبار .

4/4/2023

Comments are disabled.