أجرى رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية جولة تفقدية للمشاريع الإستثمارية في مناطق حول مطار بغداد الدولي للإطلاع على مجريات العمل ونسب الإنجاز المتحققة ضمن المدد الزمنية المحددة.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بضرورة تسريع وتيرة العمل في المشاريع كافة، وتقسيم وجبات العمل الى ثلاثة شفتات لضمان سرعة الإنجاز.

وفي زيارته للمشاريع الإستثمارية بحضور المدير المفوض لشركة دايكو العالمية القابضة وممثل شركة داماك الإماراتية في العراق السيد ماجد الغزالي، وعدد من المسؤولين في الهيئة، أكد معالي رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية حرصه على متابعة مراحل العمل وتسجيل نسب الإنجاز ضمن السقوف الزمنية المحددة والمثبتة بدراسات الجدوى، مبينا أن هذه المشاريع تمثل نقطة تحول نوعية على مستوى التصاميم والإنشاءات.

وتابع مكية خلال تجواله في عدد من النماذج المكتملة من الوحدات السكنية لمشاريع شركة دايكو العالمية القابضة أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا للشراكة بين القطاعين العام والخاص وانعكاساتها على التنمية الإقتصادية الوطنية، مشيرا الى إرتكاز الهيئة الوطنية الى سياسة الإنفتاح على الشركات الإستثمارية الاقليمية والدولية والشروع باتفاقات ومذكرات تفاهم ثنائية مع الدول الكبرى بقطاعات السكن والطاقة والصناعة والتجارة والزراعة، موضحا أن الهيئة الوطنية ستعمل على إزالة المعوقات من اجل دخول الآليات لمواقع العمل.

من جهته أعرب المدير المفوض لشركة دايكو السيد ماجد الغزالي عن سعادته بهذه الزيارة والإطلاع على طبيعة مستويات العمل التي تفتقد لها المشاريع الأستثمارية منذ سنوات، مبديا شكره لإهتمام رئيس الهيئة الوطنية ومتابعته الدقيقة لتفاصيل العمل الميداني، مشيرا الى أن مشاريع شركة دايكو حول المطار في مسار عمل تصاعدي.

Comments are disabled.