شارك رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية في أفتتاح أعمال الدورة الأولى لملتقى الأعمال العراقي الإماراتي في بغداد، بحضور شخصيات وزارية واقتصادية عراقية وإماراتية ودولية.

وقال رئيس الهيئة خلال الملتقى أن العراق يتطلع الى علاقات اقتصادية وتجارية متينة مع الحكومة الإماراتية، والى عقد شراكات استثمارية واعدة مع كبريات الشركات الاماراتية، موضحا أن من أهم موارد تمويل الاقتصاد الوطني لاية دولة هو القطاع الخاص ورعايته ورسم مساراته مع القطاع العام في إنجاز المشاريع الحيوية.

واضاف أن الهيئة الوطنية عازمة على زيادة التعاون ضمن مساحات القواسم المشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في تنمية البيئة الإستثمارية المشتركة نحو مشاريع الطاقة والسكن والكهرباء والصناعة.

وكما بحث معالي رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية، في ورش العمل التي اقيمت على هامش الملتقى مع مديري الشركات الاستثمارية الإماراتية طبيعة وواقع الفرص المتاحة في العراق، وامكانية التقديم عليها كفرص استثمارية ضمن السياقات التي وفرها قانون الإستثمار العراقي رقم (١٣) لسنة ٢٠٠٦ المعدل.

وتخلل الملتقى توقيع(3) مذكرات تفاهم تمثلت بين اتحاد الغرف التجارية العراقية والاماراتية، وغرفة تجارة بغداد وأبو ظبي، ومجلس سيادات الاعمال العراقية والاماراتية.

Comments are disabled.