رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يعقد إجتماعا مع الملاك المتقدم ويبحث خطط العمل المستقبلية للمشاريع الستراتيجية في العراق

عقد رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية إجتماعا لملاكها المتقدم وبحث الخطط وبرامج العمل المستقبلية المتعلقة بالمشاريع الستراتيجية في بغداد والمحافظات كافة.

وقال رئيس الهيئة خلال ترؤسه الإجتماع، إن برامج العمل الخاصة بتطوير واقع العمل الإستثماري ينبغي أن تتسم بما يتواءم وحركة القطاع الإستثماري والإقتصادي في العراق والدول الأخرى، على مستوى سرعة وحسم الإجراءات المتعلقة بالجوانب القانونية وبالمخاطبات وإستحصال الموافقات اللازمة واصدار الإجازات الإستثمارية، والتقليل من نسب البيروقراطية الإدارية والروتين.

وأكد مكية، أن الهيئة تحضر اللوجستيات والمستلزمات الفنية الخاصة بالملتقى الدولي للإستثمار في بغداد، المزمع عقده في شهر كانون الأول المقبل، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبحضور رسمي دولي ومحلي، مبينا أن الملتقى سيكون عاملا مهما في سياقات التكامل الإقتصادي، والتنمية المستدامة وتجسير العلاقات بين العراق ودول المنطقة والعالم.

وناقش رئيس الهيئة الدكتور حيدر محمد مكية فقرات جدول الأعمال المثبتة، ومنها تقييم إداء المديرين العامين، وتشكيل لجنة مختصة للنظر في تعديل قانون الإستثمار والإنظمة الملحقة به، ومتابعة المشاريع الإستثمارية التي تكون الهيئة الوطنية طرفا في التعاقد بموجب النظام رقم (4) لسنة 2013.

Comments are disabled.