رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يبحث مع وكيل وزارة الشؤون الإقتصادية والمالية الإيراني تطوير التعاون الإستثماري المشترك

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، الدكتور حيدر محمد مكية، مع وكيل وزارة الشؤون الإقتصادية والمالية الإيراني السيد علي فكري، والوفد المرافق له، وبحضور وكيل وزارة التجارة للشؤون الإدارية ستار الجابري، تطوير العلاقات الإقتصادية والإستثمارية، بين البلدين.

واكد رئيس الهيئة الوطنية، أن العراق يتطلع الى تعزيز العلاقات الإستثمارية، وتوسيع مساحات التعاون في مجالات التجارة والإقتصاد مع مختلف الدول، ومنها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتفعيل مذكرات التفاهم والإتفاقات الثنائية في الجانب الإستثماري بالقطاعات الحيوية.

وناقش رئيس الهيئة مع الوفد الإيراني، آليات تشجيع الفرص الإستثمارية على مستوى المدن الإقتصادية والمناطق الحرة في المحافظات، وطبيعة الإعفاءات والتسهيلات التي وفرها القانون رقم (13) لسنة 2006 المعدل، ومدى إنعكاس مؤشرات التعاون على الإقتصاد العراقي.

من جهته شكر وكيل وزارة الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني السيد علي فكري، السيد رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، وبين أن بلاده تسعى الى عقد اتفاقات ثنائية ناجحة مع العراق، بما يحقق التنمية والتقدم الإقتصادي على مستوى الدولتين.

Comments are disabled.